الوحدة الرياضي

الشارقة والوحدة.. “قمة إماراتية” في أبطال آسيا

تتجه الأنظار، في التاسعة من مساءاليوم  الثلاثاء، صوب ستاد الشارقة، الذي يحتضن المواجهة المرتقبة لممثلي “دوري أدنوك للمحترفين”، الشارقة أمام ضيفه الوحدة، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2021، والذي تقام مبارياته من جولة واحدة، حيث يتأهل الفريق الفائز إلى الدور ربع النهائي.

وتعد المباراة المرتقبة للشارقة والوحدة الأولى بين الفريقين على الصعيد القاري، والثالثة في تاريخ مواجهات الأندية الإماراتية في الأدوار الإقصائية لأبطال آسيا، بعد مباراتي العين والجزيرة في نسخة 2014، والأهلي والعين 2015.

وحجز الشارقة، الذي يخوض مباريات الأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه، بعد وصوله إلى ربع النهائي 2004، مقعده في دور الستة عشر للنسخة الحالية 2021، بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية، التي ضمت إلى جانبه تركتور سازي تبريز (إيران)، باختاكور (أوزباكستان)، والقوة الجوية (العراق)، برصيد 11 نقطة، بالفوز في 3 مباريات والتعادل في اثنتين، مقابل الخسارة في واحدة.

في المقابل، تأهل الوحدة، الذي يخوض الأدوار الإقصائية في أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أعوام 2004، 2007 “نصف النهائي”، 2019، إلى دور الستة عشر في النسخة الحالية، بعدما حل وصيفاً لترتيب المجموعة الخامسة، التي ضمت إلى جانبه برسيبوليس (إيران)، جوا (الهند)، والريان (قطر)، وحصد الوحدة 13 نقطة من 6 مباريات بالفوز في 4، والتعادل في مباراة، والخسارة في مثلها.

ويعول الشارقة، بقيادة مدربه الوطني عبد العزيز العنبري، في المواجهة المرتقبة أمام الوحدة، على جهود عدد من نجومه المميزين، بقيادة البرازيلي بيرنارد، الذي يضطلع بمهمة تعويض رحيل مواطنه إيجور كورونادو إلى الدوري السعودي، بجانب المهاجم الكونجولي بن مالانجو المتوج مرتين بجائزة هداف كأس الاتحاد الإفريقي، والمنضم حديثاً للفريق قادماً من الرجاء البيضاوي المغربي.

في المقابل، يتسلح الوحدة، بقيادة مدربه الهولندي تين كات، بجهود الكوري لي ميونج، الذي خاض أكثر من 50 مباراة بدوري أبطال آسيا مع ثلاثة أندية مختلفة، حيث بلغ ربع نهائي عام 2014 مع بوهانج ستيلرز، ونهائي عام 2016 مع العين، بجانب المهاجم السوري عمر خربين، والبرازيلي جواو بيدو صاحب 18 هدفاً في الدوري الموسم الماضي مع نادي بني ياس.

وتباين مردود الشارقة والوحدة في “دوري أدنوك للمحترفين” قبل المواجهة المرتقبة في أبطال آسيا، ففي الوقت الذي حصد فيه “أصحاب الأرض” العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط في الجولات الثلاث الماضية للدوري؛ بالفوز على اتحاد كلباء والظفرة 1-0 على التوالي، والوصل 3-2، اكتفى الوحدة صاحب المركز الخامس حالياً بحصد 5 نقاط؛ بفوزه في الجولة الأولى على العروبة 4-0، وتعثره بالتعادل في مباراتين على التوالي أمام بني ياس 1-1، وخورفكان 0-0.

أبوظبي- الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى