الرئيس المصري يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي ويبحثان العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية

 

شرم الشيخ / وام /وكالات
دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى “ضرورة الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.
واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي امس فى مدينة شرم الشيخ رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالى بينيت .
وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات، وكذلك سبل وجهود إعادة إحياء عملية السلام، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
وانطلق في مدينة شرم الشيخ المصرية اللقاء الذي يجمع بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالى بينيت.
ونشرت مواقع وصحف إسرائيلية صورة تجمع بين السيسي وبينيت، ويظهر خلف كل منهما علم بلاده.
وعلقت هيئة البث الإسرائيلي على زيارة بينيت لمصر بالقول إنه “لوحظ أن المصريين يريدون أن تحظى هذه الزيارة بتغطية إعلامية خلافا لزيارات سابقة مع رؤساء وزراء إسرائيليين”، مشيرة إلى أن آخر لقاء علني كان عقد بين الرئيس المصري الراحل حسني مبارك ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو في شرم الشيخ عام 2010 .
وعلقت لاهاف هاركوف الصحفية بصحيفة “جيروزاليم بوست” ، على صورة اللقاء بالقول، على موقع تويتر، :”ظهور علم إسرائيل في الصورة ليس بالأمر المسلم به. فقد كانت صور لقاءات نتنياهو مع السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في السنوات الأخيرة بدون علم إسرائيل”.
وكان بيان صادر عن مكتب رئاسة وزراء إسرائيل، قد أعلن أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعا رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت لزيارة رسمية لمصر خلال الأسابيع المقبلة.

Exit mobile version