أخبار عربية ودولية

قوات أمريكية تنفذ إنزالا جويا شمال شرقي سورية وتختطف شخصين

دمشق (د ب أ)-

قالت مصادر محلية سورية إن قوات أمريكية نفذت إنزالا جويا على أطراف مدينة الحسكة بشمال شرق سورية، واختطفت مدنيين اثنين.
ونقلت وكالة الأنباء الحكومية (سانا) عن المصادر القول إن طائرة حوامة أمريكية نفذت خلال الساعات الماضية إنزالا جويا، بمساندة مجموعة من عناصر قوات سورية الديمقراطية (قسد) على أطراف مدينة الحسكة الشمالية. وتمت مداهمة منازل في المنطقة، واختطاف مدنيين اثنين، واقتيادهما إلى جهة مجهولة.
ولم تتطرق الوكالة إلى هوية الشخصين.
وتتهم الحكومة السورية بشكل متكرر القوات الأمريكية بتنفيذ عمليات إنزال جوي في المناطق التي تتعاون فيها مع قوات قسد.
وأفادت وكالة “سانا” بأن القوات الأمريكية أخرجت رتلا من الصهاريج المحملة بالنفط المسروق من الجزيرة السورية وآليات محملة بمعدات عسكرية عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى الأراضي العراقية.
ونقلت الوكالة عن مصادر محلية من ريف اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي أن رتلا مؤلفا من 70 آلية بينها صهاريج محملة بالنفط المسروق من الجزيرة السورية وناقلات على متنها عدة مدافع وسيارات عسكرية وعدد من السيارات العسكرية “همر” تابعة للقوات الأمريكية غادرت الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى الأمريكية المتواجدة في شمال العراق.
وفي السياق ذاته ذكرت مصادر محلية من ريف تل حميس أن حوامات عسكرية تابعة للقوات الأمريكية نقلت عددا من الجنود الأمريكيين واتجهت بهم إلى الأراضي العراقية.
وأضافت الوكالة أن القوات الأمريكية أدخلت الاثنين رتلا مؤلفا من 45 آلية من ناقلات محملة بصناديق كبيرة مغلفة وبرادات وشاحنات وعدد من الصهاريج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى