الوحدة الرياضي

أبطال الإمارات يحققون تسع ميداليات ملونة خلال اليوم الأول من بطولة آسيا للجوجيتسو ويحتلون مركز الوصيف

 "آسيا تشرق من أبوظبي" عنوان الافتتاح الرسمي للبطولة

 انطلقت اليوم في أبوظبي منافسات النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو لفئة الكبار من الرجال والسيدات بمشاركة أكثر من 400 لاعب من 19 دولة، حيث تستمر فعاليات البطولة حتى 16 سبتمبر الجاري في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية. 

وحلت كازاخستان في المركز الأول خلال منافسات اليوم الافتتاحي بحصولها على 3 ميداليات ذهبية، وفضية وحيدة، و4 برونزيات، وحلت دولة الإمارات في مركز الوصيف بذهبيتين و3 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية، وحل الأردن في المركز الثالث بميدالية ذهبية، وفضيتين وبرونزيتين. 

وحضر الافتتاح السيد بانايوتوس ثيودوروبولوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي،  وسعادة يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومنصور الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الى جانب رؤساء وفود الدول وأعضاء الاتحاد الاسيوي.

 ورحّب سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو في كلمته الافتتاحية بالوفود المشاركة في البطولة متمنيا لهم إقامة طيبة في أبوظبي أرض المحبة والتسامح، مؤكدا أن أبوظبي ماضية في تنظيم نسخة استثنائية من البطولة الآسيوية، متقدما بالشكر إلى الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو على الثقة الغالية  بقدرة عاصمة الجوجيتسو على تنظيم هذه البطولة، التي لا طالما أفرزت العديد من المواهب واللاعبين الذين ذاع صيتهم في خارطة الجوجيتسو العالمية.

وأضاف سعادته إن المكانة التي وصلت إليها رياضة الجوجيتسو الإماراتية، والموقع المتميز الذي تتبوأه العاصمة أبوظبي على صعيد هذه الرياضة بصفتها عاصمة للجوجيتسو وموطن لأبرز البطولات العالمية، وامتلاكها لواحدة من أرقى البنى التحتية الرياضية والمرافق عالمية السمات، ما كانت لتحقق لولا الدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة  وفي مقدمتها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في جميع المناسبات.

وتمنى سعادة الظاهري التوفيق لجميع اللاعبين المشاركين في البطولة مبينا أن النجاح في بطولة آسيا والتفوق فيها يمهد الطريق أمامهم ويعزز فرصهم للظهور في بطولات عالمية كبرى مثل بطولة العالم وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وتوجه السيد باناياتوس ثيودوروبولوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو بكلمات التهنئة والتقدير إلى سعادة عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي لرياضة الجوجيتسو، وجميع أفراد فريق عمل الاتحاد واللجنة المنظمة على جهودهم الكبيرة في تنظيم البطولة في هذه المرحلة الاستثنائية.

ومن جانبه قال سعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن دولة الإمارات وأبوظبي تتمتعان بثقة مختلف دول العالم لقدرتها الفائقة على استضافة أكبر بطولات الجوجيتسو، حيث انها تستضيف آسيا في هذه الأيام، والشهر المقبل سوف تستضيف بطولة العالم التي ستقام تحت مظلة الاتحاد الدولي، وفي نوفمبر سيتجدد اللقاء مع البطولة الأغلى والأهم وهي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو. 

وأضاف البطران أن أبوظبي وبجهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي يواصل العمل على ترجمة رؤية القيادة في تطوير اللعبة، أصبحت الوجهة المفضلة لجميع النجوم والأبطال من شتى أنحاء العالم، وباتت بطولاتها تحتل الأولوية القصوى لدى اللاعبين الساعين إلى تحقيق المجد خلال مشوارهم الرياضي والاحترافي.  

من ناحية أخرى نجح النجمان زايد الكثيري وذياب النعيمي في حجز موقعيهما في نهائي وزن 56 كجم ليعززا رصيد الدولة من الميداليات الملونة. وتمكن النعيمي من تحقيق الميدالية الذهبية بعد تفوقه الصعب على زميله الكثيري في المنتخب خلال النزال الذي حظي بأهمية خاصة. 

وفي هذا الصدد يقول ذياب النعيمي أنه وبغض النظر عن المنتصر في اللقاء فإن منتخب الإمارات هو الفائز ونحن نشعر بالفخر لما وصلت إليه رياضة الجوجيتسو في الإمارات. وعن إنجازه في البطولة يؤكد ذياب أن النزالات التأهيلية كانت شاقة خصوصا أنها تضمنت أوزانا متفاوتة وفروقات جسدية بين اللاعبين إلا أنه ومن خلال استخدام مهاراته وتركيزه في النزالات  تمكن من تجاوزهم والوصول إلى النهائي. 

وقالت شمسة الكتبي الفائزة بالميدالية البرونزية عن وزن تحت 70 كجم أن تجربتها في البطولة الآسيوية كانت أكثر من رائعة علما أنها كانت تطمح إلى نيل الميدالية الذهبية ولكن فارق الخبرة بينها وبين منافستها الأردنية لعب دورا كبيرا في حسم نتيجة النزال. 

وأضافت الكتبي أن مجرد المشاركة في البطولة القارية  مكسب سواء عند الفوز أو الخسارة، لأنني أستفيد الكثير من الدروس وأكتسب خبرات دولية كبيرة من المنافسين لأترجمها على الأرض في المشاركات المقبلة.

9 ميداليات ملونة للإمارات في اليوم الأول 

تمكن اللاعب ذياب النعيمي فئة 56 كجم، واللاعبة مريم العامري 70 كجم من تحقيق الميدالية الذهبية، بينما تمكن كل من اللاعبين زايد الكثيري فئة 56 كجم، وشمسة العامري 57 كجم، وعهود الكعبي 48 كجم، من تحقيق الميدالية الفضية، في حين نحجت اللاعبات ميثا شريم 48 كجم، وهيا الجهوري 70 كجم، وشمسة الكتبي 70 كجم، واللاعب محمد السويدي 69 كجم، من تحقيق الميدالية البرونزية. 

أبوظبي،الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى