مرئيات

الدكتور الدناني يشارك في المؤتمر الدولي للأكاديميين العرب ويترأس إحدى جلساته العلمية

خاص/الوحدة:
على مدى ثلاثة أيام عقد الاتحاد الدولي للأكاديميين العرب مؤتمره العلمي الأول تحت عنوان:) التعليم في الوطن العربي الأهداف.. السياسات.. الواقع والطموح)، وذلك من خلال المنصة الافتراضية زوم ZOOM، وبمشاركة عربية واسعة لباحثين من الجامعات والمركز البحثية العربية.
وشملت محاور المؤتمر الذي عقد تحت شعار:) التفكير المستقل والنقدي في التعليم والبحث العلمي يؤدي إلى جودة علمية مستدامة (ستة محاور رئيسة هي: المحور التربوي، والاجتماعي، والاقتصادي، والسياسي، والتقني، والقانوني. وتوزعت جلساته على 11 جلسة علمية، عرضت خلالها أكثر من 50 ورقة بحثية من جهة مشاركين من 12 دولة عربية، تناولت قضايا التعليم في الوطن العربي من مجالات متعددة.
وقد ترأس الأستاذ الدكتور عبد الملك الدناني، أستاذ الاتصال بكلية الإمارات للتكنولوجيا وعضو هيئة التدريس في كلية الإعلام بجامعة صنعاء – رئيس تحرير مجلة بحوث العلمية المحكمة الجلسة العلمية السابعة من جلسات المؤتمر خلال اليوم الثاني، حيث شارك فيها باحثين من العراق ومصر والجزائر.
وشارك في فعاليات المؤتمر نخبة من الباحثين والأكاديميين العرب منهم، الأمين العام للاتحاد الدولي للأكاديميين العرب الأستاذ الدكتور طلال النداوي والأستاذ الدكتور مازن الرمضاني والأستاذ الدكتور طه الحديدي والأستاذ الدكتور عبد الكريم الوزان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وكان لمركز لندن للبحوث والاستشارات الاجتماعية حضور مميز في فعالية وجلسات المؤتمر ممثل بالمدير العام للمركز الدكتور محمد عبد العزيز المدير العام للمؤتمر، والعديد من أعضاء المركز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى