الوحدة الرياضي

صلاح يقود ليفربول للفوز على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي

لندن-(د ب أ):
قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس 3 / صفر اليوم السبت في الجولة الخامسة من المسابقة.

وشهدت أيضا هذه الجولة تعادل مانشستر سيتي مع ساوثهامبتون سلبيا وفوز أرسنال على بيرنلي 1 / صفر وواتفورد على نوريتش سيتي 3 / 1 وبرينتفورد على وولفرهامبتون 2 / صفر.

وتقدم ليفربول بهدف سجله ساديو ماني في الدقيقة 43 من متابعة لرأسية صلاح،الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 78، واختتم نابي كيتا أهداف ليفربول في الدقيقة 89.

ورفع ليفربول رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، بشكل مؤقت لحين انتهاء بقية مباريات هذه الجولة، فيما توقف رصيد كريستال بالاس عند خمس نقاط في المركز الثالث عشر.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وتبادلا الهجمات الخطيرة على المرميين في العشر دقائق الأولى من اللقاء، وكانت أخطر تلك المحاولات من نصيب كريستال بالاس في الدقيقة الثالثة عندما لعبت كرة طولية خلف المدافعين ليخرج أليسون بيكر من مرماه لكن كريستيان بينتيكي لمس الكرة لتغير اتجاهها قبل أن يعود بيكر ويبعد الكرة من على خط المرمى.

وبعد مرور العشر دقائق الأولى من اللقاء فرض ليفربول سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع كريستال بالاس لوسط ملعبه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد ليفربول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 16 عندما لعبت تمريرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها جوردان هيندرسون بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس فيسنتي بانديرو تألق وتصدى للكرة.

واستمرت محاولات ليفربول الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي كريستال بالاس لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 38 والتي كادت أن تشهد تسجيل ليفربول لهدف التقدم عندما مرر جوردان هيندرسون كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها تياجو ألكانتارا بضربة رأس قوية تصدى لها الحارس فيسنتي بانديرو لترتد إلى ديوجو جوتا داخل منطقة الست ياردات لكنه أطاح بها بعيدا عن المرمى وسط ذهول الجميع.

وشهدت الدقيقة 43 تسجيل ليفربول لهدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء كريستال بالاس ليقابلها محمد صلاح بضربة رأس قوية تصدى لها الحارس بانديرو لترتد إلى ساديو ماني الذي وضعها إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم ليفربول بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة فريق ليفربول على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني يؤمن به تقدمه، في المقابل استمر فريق كريستال بالاس في الاعتماد على طريقته الدفاعية مع شن الهجمات المرتدة.

وبمرور الوقت بدأ فريق كريستال بالاس يتخلى قليلا عن حذره الدفاعي ومبادلة ليفربول للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 72 والتي كادت أن تشهد تسجيل كريستال بالاس لهدف التعادل عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن استلمها أودسون إدوارد داخل منطقة الجزاء وتباطأ في تسديد الكرة حتى خرج بيكر من مرماه وأبعد الكرة.

وشهدت الدقيقة 78 تسجيل ليفربول الهدف الثاني عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل المرمى ليقابلها صلاح بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 89 سجل ليفربول الهدف الثالث عندما لعبت ركلة ركنية أبعدها دفاع كريستال بالاس لترتد إلى نابي كيتا على حدود منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة قوية بقدمه اليسرى إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صفارة نهايته بفوز ليفربول 3 / صفر.

وعلى ملعب الاتحاد، سقط فريق مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ساوثهامبتون.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، بشكل مؤقت، كما رفع ساوثهامبون رصيده إلى أربع نقاط في المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب تيرف مور، فاز أرسنال على مضيفه بيرنلي بهدف نظيف.

ويدين أرسنال بالفضل في هذا الفوز للاعبه مارتين أوديجارد الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30.

ورفع أرسنال رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني عشر، وتوقف رصيد بيرنلي عند نقطة واحدة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وعلى ملعب ميلينيو، فاز برينتفورد على مضيفه وولفرهامبتون بهدفين نظيفين سجلهما ايفان توني في الدقيقة 28 من ركلة جزاء وبريان مبيومو في الدقيقة 34.

وشهدت المباراة طرد شاندون بابتيست لاعب برينتفورد في الدقيقة 64.

ورفع برينتفورد رصيده إلى ثماني نقاط في المركز التاسع وتوقف رصيد وولفرهامبتون عن ثلاث نقاط في المركز السادس عشر.

وعلى ملعب كار ورود، فاز واتفورد على نوريتش سيتي 3 / 1.

وسجل أهداف واتفورد إمانويل دينيس في الدقيقة 17 وإسماعيلا سار (هدفين) في الدقيقتين 63 و82 ، فيما سجل هدف نوريتش سيتي تيمو بوكي في الدقيقة 35.

ورفع واتفورد رصيده إلى ست نقاط في المركز العاشر،وظل نوريتش سيتي بلا رصيد في قاع الترتيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى