الوحدة الرياضي

جناحا” الشيخ زايد” و” أم الإمارات ” يشاركان بمعرض “رياضة الإمارات في50 عامًا”

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرض “رياضة الإمارات في 50 عاما” عن مشاركة الجناح الرياضي الخاص بمؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” رحمه الله ” في الحدث الذي يقام في الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر المقبل تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني لدولة الامارات.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بفندق غراند حياة في دبي و سلط الضوء على الجهود المشهودة التي أسهم بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لإرساء المفاهيم الحضارية و تطوير البنى التحتية التي مهدت للرياضة الإماراتية وتطورها .

و شهد المؤتمر الإعلان أيضا عن مشاركة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في جناح “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وذلك لتسليط الضوء على دور سموها الكبير في دعم الرياضة النسائية في الإمارات.

حضر المؤتمر الذي نظمته شركة بي بي للخدمات الرياضية سعادة خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة و سعادة الدكتور عبد الله محمد الريسي مدير عام الأرشيف الوطني و فاطمة العامري ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية و عبد الله مراد منسق عام المعرض وعدد من القيادات الرياضية و الرعاة من بينهم عبيد القطامي المدير التنفيذي للشؤون المؤسسية في بريد الإمارات.

يأتي تنظيم المعرض بالتزامن مع مرور 50 عاما على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة .

وفي هذا السياق قال سعادة خالد المدفع إن الاهتمام الكبير بالرياضة والرياضيين يتجلى في الدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة والرعاية الكريمة للأسرة الرياضية في الدولة وفي كل المجالات دعما لأبناء الإمارات من أجل تحقيق التميز وتطوير البنى التحتية وتنظيم واستضافة كبريات البطولات والدورات الرياضية.

و أضاف: “يسعدنا اليوم أن نعلن عن مشاركة جناح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الامارات العربية المتحدة في معرض /رياضة الإمارات في 50 عاما/ و مشاركة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في جناح أم الإمارات والذي يعد واجهة المعرض لدوره المميز والكبير في نمو الرياضة الإماراتية وازدهارها”.

و أكد سعادته أهمية هذه المشاركة في توثيق تاريخ الرياضة الإماراتية وحفظها للأجيال القادمة وأشار إلى أن المعرض سيشكل محطة مهمة بالنسبة لأبناء المجتمع الإماراتي ليطلعوا على تاريخ الرياضة في الإمارات وأعرب عن تطلع الهيئة العامة للرياضية لمشاركة فاعلة من قبل الاتحادات والأندية الرياضية في هذه المحفل للمساهمة في إحياء التاريخ الرياضي وأرشفته ليكون مرجعا مهما للجميع.

و قال الدكتور عبد الله الريسي : “إن المشاركة بجناح يحمل اسم مؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله في المعرض يؤكد أهمية هذا الحدث الذي يجمع بين الماضي و الحاضر ويمهد لمستقبل باهر للرياضة الإماراتية”.

و أشار الريسي إلى أن الدور المحوري للشيخ زايد في بناء قاعدة رصينة لجميع مفاصل المجتمع الإماراتي و منها الرياضية جعل من الرياضة أسلوبا للحياة في الإمارات وقال إن عرض الوثائق والصور وكل ما يتعلق بهذا المجال سيكون منارة للأجيال خصوصا أنه يتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبها أكدت فاطمة العامري أهمية الرعاية الكريمة والدعم المتواصل الذي تقدمه سمو أم الإمارات للرياضة عموما والرياضة النسائية على وجه التحديد لتمهيد الطريق أمام إحداث نقلة نوعية غير مسبوقة في ممارسة المرأة للرياضة في المجتمع الإماراتي .

وسلطت الضوء على الدور الكبير لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في التشجيع على ممارسة الرياضة وأعربت عن تقديرها للجهة المنظمة والجهات الداعمة.

و قال عبدالله مراد مدير معرض “رياضة الإمارات في 50 عاما :” إن المعرض سيشهد مشاركة أكثر من 100 من الاتحادات الرياضية والأندية الإماراتية والدولية واللجان العليا المنظمة لمختلف البطولات والدورات الرياضية” .. و أثنى على الدعم الذي تلقته اللجنة المنظمة من القيادات الرياضية ورؤساء الاتحادات لإنجاح المعرض الذي وصفه بأنه يؤكد أهمية توثيق تاريخ الرياضة الإماراتية والحفاظ عليه للأجيال.. وأضاف إن المعرض سيشهد مشاركة العديد من أساطير الرياضة العالمية ممن ترتبط مسيرتهم الرياضية بدولة الامارات.

دبي  / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى