الوحدة الرياضي

غزارة تهديفية في جولة الدوري الإماراتي.. والعين المستفيد الأكبر

شهدت الجولة الرابعة من دوري أدنوك للمحترفين، تسجيل 27 هدفاً، وهو أكبر عدد من الأهداف هذا الموسم، ومنها 7 أهداف في مباراة شباب الأهلي والشارقة، والتي انتهت لمصلحة الأول بنتيجة (4-3).

بينما كان العين المستفيد الأكبر من هذه الجولة، بانفراده بالصدارة بفوزه على ضيفه اتحاد كلباء (4-1)، والنصر الوحيد الذي خرج بشباك نظيفة، بفوزه على ضيفه خورفكان (3-0).

وتمكن النصر من الفوز على أرضه في مباراتين، وحافظ خلالهما على شباكه نظيفة، ليصل إلى 6 نقاط، ويصعد إلى المركز الخامس، فيما لم يكن خورفكان صيداً سهلاً، بل كان أكثر تهديداً وخطورةً، إلا إنه خسر مجدداً، ليتراجع إلى المركز الثاني عشر برصيد نقطتين فقط.

وتذوق بني ياس، طعم الفوز للمرة الأولى في دوري هذا الموسم، بانتصار صعب على مضيفه الظفرة (2-1)، ووصل بني ياس إلى 4 نقاط، واحتل المركز التاسع، وتجمد الظفرة عند 3 نقاط، واحتل المركز العاشر.

وجاءت المباراة متقاربة من الفريقين، مع أفضلية نسبية طفيفة للظفرة في الاستحواذ، إلا أن بني ياس، كان الأكثر إيجابية وخطورة على المرمى، وأحرز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع للمباراة، والذي امتد 10 دقائق.

وتعادل عجمان وضيفه العروبة (1-1)، بعد مباراة كان الضيف قريباً فيها من تحقيق فوزه الأول في دوري المحترفين، خاصة وإنه احتسبت له ركلة جزاء تصدى لها حارس عجمان، والذي عانى مبكراً من طرد مدافعه ساماردزيتش.

ووصل عجمان إلى 5 نقاط، ويحتل المركز الخامس، بينما يعاني العروبة أسفل الترتيب باحتلاله المركز الثالث عشر برصيد نقطتين فقط، ويليه فريق الإمارات بدون أي نقاط، بعدما تلقى الخسارة من الجزيرة (2-3).

فيما حافظ الجزيرة، حامل اللقب، في دفاعه عن درع الدوري، باحتلاله المركز الثاني برصيد 10 نقاط، أما مهاجمه علي مبخوت، فاستعاد حاسة التسجيل، وسجل أولى أهدافه المحلية هذا الموسم.

وعزز العين صدارته بوصوله إلى 12 نقطة، وتصدر مهاجمه لاب كودجو، قائمة الهدفين برصيد 6 أهداف، بعد هدفيه في مرمى اتحاد كلباء، والذي دخل دوامة المراكز الأخيرة، باحتلاله المركز الحادي عشر بنقطتين.

وتعادل الوصل مع الوحدة (1-1)، ليبقى رصيد الفريقين متساوياً في المواجهات المباشرة بينهما في دوري المحترفين بـ 10 انتصارات لكل منهما، والتعادل في 5 مناسبات، ووصل الوصل إلى المركز الثامن بـ 5 نقاط، والوحدة إلى المركز السادس بـ 6 نقاط.

أما قمة الجولة، فحسمها شباب الأهلي أمام الشارقة، بعد مباراة متقلبة وسريعة وحافلة بـ 7 أهداف، ومنهم هدف الشارقة الأول الذي سجل بعد 40 ثانية، ليكون أسرع أهداف الفريق في تاريخ مشاركاته بدوري المحترفين، والهدف الأسرع الذي يهز شباك شباب الأهلي.

ووصل شباب الأهلي برصيده إلى 10 نقاط، وصعد إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن الجزيرة، وتجمد رصيد الشارقة عند 9 نقاط، وتراجع إلى المركز الرابع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى