الوحدة الرياضي

الجولة الأخيرة من بطولة أم الإمارات للجوجيتسو تكشف عن هوية البطل الجمعة المقبل

  تستضيف صالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي يوم الجمعة المقبل الموافق 24 سبتمبر 2021، الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة أم الإمارات للجوجيتسو بمشاركة واسعة من اللاعبات المواطنات المحترفات بكافة الأندية والاكاديميات بالدولة.

وتشهد الجولة الختامية من البطولة منافسات في ثلاث فئات هي الناشئات (تحت 16 عاماً)، والشابات (تحت 18 عاماً)، والكبار (فوق 18 عاماً). وتتمتع أندية الوحدة والعين والجزيرة والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس وأكاديمية بالمز 777 بحظوظ وافرة للصعود على منصة التتويج.

وبهذه المناسبة يقول مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن مجتمع الجوجيتسو في الدولة سيتعرف على بطل النسخة الأولى من بطولة أم الإمارات بحلته الجديدة، حيث تحرص جميع الأندية والأكاديميات على نيل شرف هذا الإنجاز نظير ما تتمتع به هذه البطولة من أهمية ورمزية على الساحة المحلية.

وأضاف المنهالي أن بطولة أم الإمارات تشكل الرافد الأساسي للمنتخب الوطني للسيدات، وأنتجت العديد من المواهب الإماراتية التي وصلت إلى العالمية، وبات اسمها مرادفا لأبرز البطولات الدولية، ومن ضمن هذه الأسماء بلقيس الهاشمي، ووديمة اليافعي، ومريم العامري، وحمدة الشكيلي، وغيرهن من اللاعبات اللاتي ينتظرهن مستقبل مبهر في هذه الرياضة.

 

وتابع المنهالي أن اللاعبات سيدخلن إلى البساط وهن في أتم الجاهزية والاستعداد وبالأخص اللاعبات اللاتي شاركن في النسخة الخامسة لبطولة آسيا الأسبوع الماضي، كما حرصت الأندية والأكاديميات المشاركة على اعتماد برامج تدريبية متوازنة تؤهل المشاركات في البطولة إلى الظهور المشرف والمنافسة في هذه الجولة المصيرية.

يذكر أن الجولة الأخيرة من بطولة أم الإمارات تأتي في توقيت مثالي، حيث تستعد اللاعبات لخوض منافسات دولية مهمة وهي بطولة العالم وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في أكتوبر ونوفمبر 2021.

وتتيح بطولة أم الإمارات للجوجيتسو التعرف والاطلاع على لاعبات جدد في مختلف الفئات والأوزان بهدف استقطابهن إلى صفوف منتخب السيدات. وسيركز معسكر الإعداد القادم على عدد من الجوانب الفنية والتكتيكية مع توافر أكبر عدد من اللاعبين في هذه المرحلة.

وفي سياق متصل أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن تخصيص جائزة مالية تبلغ 690 ألأف درهم للفائزين بالمراكز الأولى في البطولة بواقع 260 ألف درهم لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئة الكبار، 230 ألف درهم لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئة الشابات، و200 ألف درهم لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئة الناشئات.

 وعلى صعيد فئة الناشئات تحت 16 عاما يدخل نادي الوحدة في الصدارة برصيد 6990 نقطة، يليه أكاديمية بالمز الرياضية برصيد 6200 نقطة، ونادي الجزيرة برصيد 4340 نقطة.

أما على صعيد فئة الشابات تحت 18 عاما فيتصدر نادي العين برصيد 8100 نقطة، يليه نادي الوحدة برصيد 6550 نقطة، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس برصيد 3780 نقطة.

وبخصوص فئة الكبار يحل الوحدة في الصدارة برصيد 9750 نقطة متفوقا على العين برصيد 5410 نقطة، وبالمز الرياضية 3280 نقطة.

أبوظبي، الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى