أخبار الوطن

“الناشرين الإماراتيين” تبحث تطوير التعاون مع الناشرين في الصين وسنغافورة والفلبين

الشارقة  –  وام / شاركت جمعية الناشرين الإماراتيين للمرة الأولى في فعاليات معرض هونغ كونغ للكتاب الذي يختتم أعمال نسخته الـ 30 غدا في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض حيث بحثت مع ممثلي عدد من دور النشر والعاملين في الشأن الثقافي سبل تعزيز حركة النشر والتوزيع بين الصين والإمارات.

وجاءت مشاركة الجمعية ضمن الفعاليات الثقافية للقنصلية الإماراتية في هونغ كونغ بهدف تعزيز الحضور الفاعل لدور النشر الإماراتية في مختلف المحافل الثقافية على الصعيدين الإقليمي والعالمي وفي سبيل الاطلاع على صناعة النشر في الصين والتعرف على توجهاتها.

وضمن مساعيها الرامية إلى زيادة علاقاتها الاستراتيجية دولياً عقدت الجمعية لقاءات مع ممثلين عن المؤسسات الرسمية المعنية بالشأن الثقافي في هونغ كونغ إلى جانب لقاءات مع اتحادات الناشرين في كل من سنغافورة والفلبين بهدف تعزيز فرص التعاون الثقافي وتوسيع آفاقه في المستقبل.

وشهد جناح الجمعية زيارة سعادة نبيلة الشامسي قنصل عام دولة الإمارات في هونغ كونغ التقت خلالها أعضاء وفد الجمعية وبحثت مع الوفد سبل التعاون مع الجمعية لتوسيع مجالات التبادل الأدبي بين دور النشر الإماراتية والصينية في هونغ كونغ.

وثمّن راشد الكوس المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين دعوة القنصلية للمشاركة في المعرض .. مؤكداً أن هذه الدعوة تعكس مدى اهتمام وتعاون سفارات الدولة وقنصلياتها في تعزيز المشهد الثقافي والحضاري لدولة الإمارات في مختلف المحافل الفكريّة على الصعيد الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى