أخبار عربية ودولية

حمدوك: سيتم مواصلة تفكيك نظام البشير وسنواصل إجراءات الانتقال الديمقراطي

الخرطوم -وكالات
أكد عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات لتحصين الانتقال الديمقراطي في السودان، مضيفا أن ما حدث يتطلب هيكلة المؤسسات وسنتخذ إجراءات لتحصين الانتقال، وفقا لما ذكرته “سكاي
وأضاف حمدوك خلال موتمر خطاب بمجلس الوزراء أنه سبق المحاولة الانقلابية التحريض على مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أنه سيتم محاسبة العسكريين والمدنيين المتورطين بالمحاولة الانقلابية، موضحا أنه تم التحضير لمحاولة الانقلاب عبر بث الفوضى.
وأكد أنه سيتم مواصلة تفكيك نظام البشير، مشيرا إلى أن ما حدث كان محاولة انقلاب من جهات داخل وخارج القوات المسلحة من فلول النظام السابق.
ودعا رئيس الوزراء السوداني، الشعب السوداني دعم الحكومة الانتقالية واستكمال مؤسسات المرحلة.
أكد وزير الثقافة والإعلام السوداني الناطق الرسمي باسم الحكومة حمزة بلول الأمير، أنه تمت تصفية آخر جيوب المحاولة الانقلابية في معسكر الشجرة (جنوب الخرطوم).
وقال بلول، في بيان نقلته وكالة الأنباء السودانية /سونا/ ، أنه تمت السيطرة فجر /الثلاثاء/ على محاولة انقلابية فاشلة قامت بها مجموعة من ضباط القوات المسلحة من فلول النظام البائد، مشددا على أن الحكومة الانتقالية والأجهزة النظامية تعمل بتنسيق تام.
وطمأن”الأمير”، في البيان الذي ألقاه من مقر مجلس الوزراء ، الشعب السوداني بأن الأوضاع تحت السيطرة التامة، حيث تم القبض على قادة المحاولة الانقلابية من العسكريين والمدنيين ويتم التحقيق معهم الآن، لافتا إلى أن الأجهزة المختصة تواصل ملاحقة فلول النظام البائد المشاركين في المحاولة الانقلابية.
وأكد أن الثورة باقية وماضية في تحقيق غاياتها وأن مؤسسات الحكم المدني محروسة بإرادة قوى الثورة وجماهير الشعب السوداني، داعيا كل قوى الثورة من لجان المقاومة والقوى السياسية والمدنية وأطراف السلام والأجسام النقابية والمهنية وكل قطاعات الشعب السوداني، إلى توخي اليقظة والانتباه للمحاولات المتكررة التي تسعى إلى إجهاض ثورة ديسمبر.
وشدد على أن مؤسسات الحكم المدني لن تفرط في مكتسبات الشعب وثورته وأنها ستكون على خط الدفاع الأول لحماية الانتقال من قوى الظلام المتربصة بالثورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى