أخبار عربية ودولية

الاحتلال الاسرائيلي يدمر 6 بنايات ومنزلا في وادي الحمص شرق القدس المحتلة

جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح امس 6 بنايات سكنية ومنزلا في حي وادي الحمص بقرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة بحجة قربها من جدار الضم والتوسع على أراض المواطنين الفلسطينيين في الحي.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بأعداد كبيرة فجرا حي وادي الحمص بقرية صور باهر لتنفيذ قرارات هدم منشآت سكنية .

وقال حمادة حمادة رئيس لجنة أهالي حي وادي الحمص إن أكثر من 1500 جندي وعشرات الآليات العسكرية والجرافات اقتحمت حي وادي الحمص، لتنفيذ قرار هدم 16 بناية سكنية في الحي رغم أن كافة البنايات تقع في المنطقة المصنفة “a” وتتبع لوزارة الحكم المحلي وحاصلة على تراخيص بناء من الوزارة.

ورفضت المحكمة الاسرائيلية العليا محاولة أهالي حي وادي الحمص الأخيرة للحفاظ على بنايتهم حيث كانوا تقدموا بطلب لتأجيل وتجميد قرارات هدم 16 بناية مستندين لذلك لوجود ثغرات قانونية بقرار المحكمة الاخيرة.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية عمليات الهدم التي أقدمت عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي وحملت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن هذا التصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني الأعزل .

وأكدت أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجري اتصالات مع مختلف الأطراف ذات العلاقة لوقف هذه المجزرة الإسرائيلية داعية المجتمع الدولي الى التدخل الفوري لوقف هذا العدوان بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

أكد مسؤول بالاتحاد الأوروبي أن هدم إسرائيل لمبان فلسطينية في القدس يتناقض مع القانون الدولي.

وقالت مايا كوسيانيتش المتحدثة باسم السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي :”سياسة الاستيطان الإسرائيلي، بما في ذلك الإجراءات المتخذة في هذا السياق، مثل النقل والإجلاء والإخلاء القسري وهدم المنازل ومصادرتها، كلها ممارسات غير قانونية وفقا للقانون الدولي”.

القدس المحتلةو / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى