أخبار عربية ودولية

الكاظمي يحذر المرشحين للانتخابات العراقية من محاولة شراء أصوات الناخبين

ا

بغداد (د ب أ)-

 

حذر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يوم الأربعاء المرشحين للانتخابات العامة البرلمانية المبكرة من أية محاولة لشراء الأصوات و إغراء الناخبين  بادعاءات ووعود كاذبة.

وقال الكاظمي خلال جلسة للحكومة العراقية “أحذر من أي محاولة لشراء الأصوات عبر تعيينات وهمية أو توزيع قطع أراض، فهي وعود كاذبة وعلى المواطنين عدم تصديقها”،حسب بيان للحكومة العراقية.

وأضاف إن “إغراء المواطنين بالادعاءات الكاذبة أمر مرفوض تماما، ويجب عدم الانجرار إليها، و ستتم مراقبتها من قبلنا” .

أكد” نحن على بُعد أيام من إجراء الإنتخابات المقبلة، وكلنا ثقة وتفاؤل بأن تكون هذه الإنتخابات، سابقة عراقية في النزاهة واختيار الأفضل لشعبنا” .

وقال الكاظمي “أنجزنا بنحو تام جميع متطلبات العملية الانتخابية أمنيا، ولوجستيا، وماليا، ولا يفصل بيننا وبين إجرائها إلا الوقت”.

وأوضح ” اطلعنا اليوم على إجراء المحاكاة الثالثة لعملية الاقتراع، التي كانت ممتازة وناجحة بكل المقاييس وسوف نخرج بنتيجة أساسها النزاهة والشفافية في الانتخابات المقبلة”.

وأكد رئيس الوزراء” لن تكون هنالك سطوة للمحسوبية والتزوير والفساد مهما كلف الأمر ومن هنا نحثّ الجميع على الذهاب لصناديق الاقتراع، وإنهاء حقبة من الفساد آذت عراقنا الحبيب”.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد أكد اليوم الأربعاء أن الجهاز الحكومي أتم توفير جميع متطلبات إنجاح الانتخابات العامة البرلمانية المبكرة المقبلة في العراق سواء من الجانب الأمني أو تقديم الدعم اللوجستي وغيرها من الأمور التي طلبتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق.

وقال الكاظمي ، خلال اطلاعه اليوم على سير تنفيذ عملية المحاكاة الثالثة والأخيرة للعملية الانتخابية التي جرت في مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، إن “الهدف من هذه المحاكاة هو الخروج بانتخابات نزيهة، تعكس تطلع العراقيين إلى مستقبل أفضل، وأن تعبر نتائجها بشكل حقيقي عن إرادة الشعب العراقي”، حسب بيان للحكومة العراقية.

وأشاد بـ “عملية المحاكاة التي ظهرت بمستوى ناجح ومطمئن، وأن هذا النجاح سيكون رسالة مهمة للمواطنين والسياسيين، مع حرصنا على تلافي أي نسبة خطأ مهما كانت صغيرة”.

وجرى خلال عملية المحاكاة، تقديم عرض تفصيلي وشرح شامل أمام رئيس الوزراء لجميع فقرات تنفيذ العملية الانتخابية التي ستجري في العاشر من شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تجري فيها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق عملية محاكاة  تعكس ذروة استعدادات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تسبق عملية الاقتراع التي ستشهدها البلاد صبيحة العاشر من الشهر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى