الوحدة الرياضي

اليوم.. انطلاق الجولة النهائية من بطولة أم الإمارات للجوجيتسو

تنطلق اليوم الجمعة الجولة الأخيرة من بطولة “أم الإمارات” للجوجيتسو في جوجيتسو أرينا – بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة واسعة من لاعبات أندية وأكاديميات الدولة.

ونجحت أندية الوحدة والعين والجزيرة والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس وأكاديمية بالمز 777 في تقديم أداء قوي خلال الجولات الأربع الماضية، وبالتالي عززت حظوظها في التتويج بإحدى فئات المنافسات الثلاث وهي الناشئات (تحت 16 عاماً)، والشابات (تحت 18 عاماً)، والكبار (فوق 18 عاماً). 

ويقول فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أن محبي وعشاق الجوجيتسو سيكونوا على الموعد مع تجربة رائعة من الحماس والندية، ومنافسة خماسية مثيرة للوصول إلى منصة التتويج من خلال لاعبات موهوبات أثبتن قدرة فائقة على المنافسة والإصرار على تحقيق الانتصار. 

وأضاف الشامسي أن النظام الجديد للبطولة الذي تم اعتماده هذا الموسم بإقامته 5 جولات عوضا عن 3 أثبت فاعلية كبيرة، ونجح في استقطاب أوسع مشاركة للسيدات في البطولة منذ إطلاقها عام 2017، وعزز مستويات الأداء والمنافسة وهو ما يواكب رؤية الاتحاد في استدامة تطور رياضة الجوجيتسو في الدولة وتوسيع قاعدة الممارسين. 

وتساهم الجولة الأخيرة من البطولة في تعزيز جاهزية اللاعبات لخوض المنافسات والاستحقاقات المقبلة مثل بطولة العالم للجوجيتسو، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نوفمبر من العام الجاري. 

وأعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن تخصيص جائزة مالية تبلغ 690 ألف درهم للفائزين بالمراكز الأولى في منافسات البطولة بواقع 260 ألف درهم لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئة الكبار، و 230 ألف درهم في فئة الشابات، و200 ألف درهم لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئة الناشئات.

وتقول لاعبة أكاديمية العين للجوجيتسو والمنتخب الوطني حمدة الشكيلي التي تنافس في فئة الكبار وزن 45 كجم أن بطولة أم الإمارات للجوجيتسو تتمتع بمكانة ورمزية كبيرتين في نفوس اللاعبات، كما أن انطلاقة أغلب البطلات إلى النجومية والعالمية كان عبر بوابة هذه البطولة الغالية.

وأضافت الشكيلي أن الهدف من المشاركة في البطولات المحلية والدولية هو الفوز والتتويج وأنها ستسعى جاهدة لمساعدة زملائها في الفريق على تحقيق إنجاز مهم مساء اليوم. مشيرة إلى أن الجولة الختامية لدوري أم الإمارات للجوجيتسو مهمة جدا في مواصلة الإعداد للمشاركة في بطولتي العالم وأبوظبي العالمية للمحترفين بعد 6 أسابيع. 

أبوظبي،الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى