مرئيات

مناقشة الأبعاد الاجتماعية للتعليم الأساسي بين النظرية والتطبيق في مؤتمر علمي لمركز لندن

بمشاركة 70 باحث وباحثه

 

خاص / الوحدة:
على مدى يومين عقد المؤتمر العلمي السنوي الحادي عشر لمركز لندن للبحوث والدراسات والاستشارات الاجتماعية بالتعاون مع كلية التربية بجامعة ذي قار العراقية، تحت عنوان (الأبعاد الاجتماعية للتعليم الأساسي بين النظرية والتطبيق)”، من خلال المنصة الافتراضية زوم ZOOM، وبمشاركة عربية واسعة لباحثين من الجامعات والمركز البحثية العربية. حيث شملت المحاور العلمية للمؤتمر المجالات الاجتماعية والتربوية، والسياسية، والنفسية، والاقتصادية، وتوزعت على ست جلسات علمية عرضت خلالها 70 ورقة بحثية من جهة مشاركين من العديد من الدول العربية، تناولت قضايا التعليم في الوطن العربي من مجالات متعددة.
وجاء انعقاد هذا المؤتمر العلمي انطلاقاً من الدور الحيوي والهام الذي تقوم به المؤسسات العلمية والتعليمية والمراكز البحثية لتعزيز دور البحث العلمي الرصين في معالجة القضايا التي تهم شريحة واسعة من القائمين على مفاصل التربية والتعليم في الوطن العربي، وتقديم رؤي علمية حديثه يمكن أن تسهم في مواكبة التطورات التعلمية للتعليم الأساسي في دول العالم، ووفقاً للمحددات والأسس العصرية الحديثة في مجال التعليم، وتشمل المجالات الاجتماعية والتربوية، والسياسية، والنفسية، والاقتصادية.
وشارك في تحكيم ومناقشة الأوراق العلمية نخبة من الباحثين والأكاديميين العرب، وكان لهم حضور فعال في جلسات وفعاليات المؤتمر من خلال تقديم أوراق علمية مميزة، حيث شارك الأستاذ الدكتور عبد الملك الدناني، عضو اللجنة العلمية للمؤتمر بالعديد من المداخلات العلمية الرصينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى