أخبار عربية ودولية

معرض تشكيلي يستعيد المواقف الإنسانية لأمير الكويت الراحل

القاهرة-(د ب أ):
تنطلق بالكويت يوم الأربعاء فعاليات معرض تشكيلي يستعيد المواقف الإنسانية لأمير البلاد الراحل، الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح، وذلك بمشاركة 60 من الفنانين والفنانات التشكيليات بالكويت، بمبادرة من نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية.

وقال الفنان علي العوض، رئيس قطاع الفنون التشكيلية بالنقابة، في تصريحات عبر الإنترنت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن “المعرض يأتي في إطار إحياء الكويت للذكرى الأولى لرحيل الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح، واستعادة مواقفه الإنسانية، ومسيرته الوطنية، خاصة وأن الراحل كان رمزا للسلام في الخارج، ورمزا للمحبة في داخل الكويت حيث قدم طوال مسيرته كل جميل للكويت الحبيبة وأهلها”.

ولفت العوض إلى أن المعرض الذي يحمل عنوان ” في ذكرى أمير الإنسانية ” سيشارك في افتتاحه الدكتور بدر الدويش، الأمين العام المساعد لقطاع الفنون التشكيلية بالمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب.

ومن جانبها، قالت الفنانة التشكيلية ابتسام العصفور، المشاركة بالمعرض، لـ (د.ب.أ) إن المعرض يشهد تقديم أعمال فنية لفنانين تشكيليين ينتمون لمختلف الأجيال والأعمار، وشتى المدارس الفنية، وذلك في إطار تعظيم دور الفنون التشكيلية في توثيق تاريخ الكويت وتراثه، وتفعيل دور الفنون كافة في تنمية المجتمعات وتحقيق نهضتها عبر استعادة المواقف التاريخية.

وأضافت أن المعرض يلقي الضوء على الشخصيات الكويتية التي ساهمت في بناء الوطن، وتسجيل التراث ونقل كل ذلك للأجيال الجديدة بالكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى