أخبار الوطن

حلقة شبابية إماراتية صينية بجامعة ” تسينغهوا ” في بكين

 

بكين – وام / نظمت المؤسسة الاتحادية للشباب حلقة شبابية على هامش زيارة وفد الدولة لجمهورية الصين في جامعة تشينخوا في العاصمة الصينية بكين، وذلك لمناقشة القيم المشتركة بين دولة الامارات وجمهورية الصين الشعبية والتي تدفع شباب الدولتين الصديقتين للابتكار.
 
ترأست الحلقة التي جاءت تحت عنوان “من الجذور وحتى الاغصان: الـــــقيم المشتركة بين الإمارات والصين الدافعة للابتكار الشبابي” معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الشباب وشارك فيها مجلس شباب الامارات وعدد من أعضاء المجالس الشبابية المحلية التابعة لإمارات الدولة كافة، إلى جانب نخبه من الشباب الصيني وشباب جامعة تشنخوا الصينية.
 
وقالت معالي شما المزروعي في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات / وام / انه على هامش الزيارة الرابعة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للصين تشارك دولة الامارات بوفد شبابي كبير من أجل توطيد العلاقات بين البلدين.
 
واضافت انه من خلال هذه الحلقة نرسل رسالة للعالم بأن الشباب قادر على تغيير الواقع للأفضل، مشيرة إلى ان هناك قيم عظيمة لكل دولة ومن خلال هذه القيم نريد أن نبني جسرا للعلاقات الشبابية بين الجانبين الصيني والإماراتي.
 
وهدفت النقاشات في الحلقة إلى إيجاد حلول مبتكرة من الشباب من خلال استخدام منصة الحلقات الشبابية، وخلق مبادرات ومشاريع مبتكرة بين الشباب الصيني والاماراتي، وتوفير حلول لتحديات عالمية مثل التغير المناخي، إلى جانب مناقشة برامج التبادل الثقافية بين شباب الدولتين.
 
وفِي بداية الحلقة أكدت معالي شما المزروعي أهمية تمسك المجتمعات بالقيم التي تعتبر سببا رئيسيا ومساهما كبيرا في تقدم الشعوب والمجتمعات.
 
وتبادل الشباب الإماراتي والصيني الحديث والمناقشات حول أهمية القيم بالنسبة للفرد والمجتمع معرجين في نقاشاتهم على قيم المجتمعين الإماراتي والصيني والروابط المشتركة بينهما.
 
ولفت المشاركون الى دور الاسرة في تعزيز القيم لدى الشعوب من خلال تنشئة اجيال متمسكة بالروابط والأواصر التي ترقى بالإنسان في مجتمعه وصولا الى مجتمع قوي البنيان بسبب هذه القيم التي تزرع في الأجيال ويعيشون عليها.
 
وتطرق الشباب إلى دور المدارس والجامعات في تعزيز القيم النبيلة لدى الأجيال المتعاقبة .. إلى جانب دور الاعلام الذي يلعب دورا مؤثرا في تعميق القيم الحسنة لدى جميع المتلقين .
 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى