Expo 2020

تعاون بين “إينوك” و”تشكيل” لتجسيد الفن في شعار “إلهام من الطاقة”

تتعاون مجموعة اينوك ، شريك الطاقة المتكاملة الرسمي لإكسبو 2020 دبي ، مع “تشكيل”، المركز متعدد التخصصات للفنون والتصميم والذي يتخذ من دبي مقرا له ، بهدف تطوير أعمال فنية مبتكرة تجسّد شعار جناح المجموعة “إلهامٌ من الطاقة” وتخاطب زوار الحدث الأضخم من نوعه على مستوى العالم.

وفي إطار هذا التعاون ابتكر الفنانان المبدعان وسام شوكت و”إل سيد” أعمال فنية تعكس شعار “إلهامٌ من الطاقة” الذي يمثّل جناح اينوك في إكسبو 2020 دبي.

وقالت الشيخة لطيفة بنت مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس ومدير مركز “تشكيل” : شهدت دولة الإمارات مسيرة حافلةً بالإبداع والابتكار على مدار الأعوام الخمسين الماضية ونجحت بذلك في ترسيخ مكانتها العالمية كدولة رائدة تحتضن مجتمعا متعدد الثقافات وتحافظ على جذورها الراسخة من خلال قيم وتقاليد الأفراد الذين يعيشون على أرضها المعطاء.

وأضافت : بينما نتطلع قدما نحو المستقبل وندرك تماما أهمية طاقة الخيال في توحيد طموحاتنا ورؤيتنا، نواصل سعينا لما وراء حدود الممكن انطلاقاً من إيماننا بدور الفنانين في تحفيز شغف المجتمعات ودفعها لتحقيق طموحاتها، معربة عن سعادتها بالشراكة بين “إينوك” و”تشكيل” التي أتاحت للفنانين الرائدين في الخط العربي المعاصر وسام شوكت وإل سيد فرصة إبداع أعمال فنية طموحة وذات أبعاد عميقة تعكس قوة الفن وقدرته على تمكيننا من تخيّل المستحيل.

من جهته قال سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك : انطلاقا من دورنا كمؤسسة مملوكة بالكامل لحكومة دبي وشريك الطاقة المتكاملة الرسمي لإكسبو 2020 دبي نفخر اليوم بتعاوننا مع مركز “تشكيل” الذي يعد واحدا من أبرز المؤسسات العالمية المرموقة في الفنون والتصميم بهدف تحفيز زوار إكسبو 2020 دبي على الانخراط في الحوارات حول موضوع مستقبل الطاقة بطريقة إبداعية مبتكرة والاحتفاء في الوقت نفسه بالمواهب الاستثنائية في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي.

ويستلهم جناح اينوك في إكسبو 2020 دبي تصميمه من خزانات النفط ويضم خمسة مبان متميزة منها أربعة مباني تأخذ الزوار في رحلة متعددة الحواس عبر مواضيع تشمل: استكشف – ماهية الطاقة تفاعل – سبل الاستفادة من الطاقة وتواصل – احتياجات الطاقة و تخيّل – إمكانات الطاقة الواعدة.

وعلى الواجهة الأمامية للمبنى رقم 4 قام الفنان العالمي الشهير “إل سيد” والمعروف بأسلوبه الفني الذي يجمع الرسم والنحت بتصميم معرض فني عمودي مستوحى من فنون الخط العربي التي يشتهر بها ويقدم تصورا جديدا لمفهوم الطاقة بما يعكس المقولة الشهيرة للروائي الفرنسي ستندال “الحب معجزة الحضارات”.

أما وسام شوكت الفنان والمصمم الحائز على الجوائز وباستلهامٍ من شعار جناح اينوك في إكسبو 2020 دبي “إلهامٌ من الطاقة” وظف سور درج المبنى رقم 3 كمنصة للتواصل مع زوار الجناح مما جعل منه تحفة فنية محفزة للتفكير الخلاق وتثقيف وإلهام الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم والتفاعل معهم انطلاقا من حيوية وديناميكية فنون الخط العربي العصرية.

يشار إلى أن جناح مجموعة اينوك في اكسبو 2020 دبي يصطحب زواره في رحلة ملهمة تستكشف دور الطاقة ماضيا وحاضرا ومستقبلا ليفتح بذلك آفاقا جديدة للتفاعل والحوار البنّاء لتطوير قطاع الطاقة وتستمر الجولة في الجناح لمدة 15 دقيقة تقدّم للزوار تجربة غير مسبوقة تجسّد شعار الجناح: إلهامٌ من الطاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى