أخبار عربية ودولية

العراقيون الشيعة يحيون أربعينية الإمام الحسين وسط إجراءات أمنية مشددة

كربلاء (العراق) (د ب أ)-

أحيا عراقيون شيعة يوم الثلاثاء مراسم أربعينية الإمام الحسين، في ظل إجراءات أمنية مشددة بمحافظة كربلاء .
وشهدت المحافظة على مدار أكثر من أسبوعين تدفق أعداد كبيرة من العراقيين الشيعة لإحياء الأربعينية، سيرا على الأقدام.
وسمحت السلطات العراقية لنحو 80 ألفا من الزوار الإيرانيين، وآخرين من الدول العربية والأجنبية، بالمشاركة في إحياء المراسم.
ونشرت السلطات العراقية الآلاف من عناصر القوات الأمنية والعسكرية وفصائل الحشد الشعبي والأجهزة الاستخبارية على شكل أطواق أمنية في المحيط الخارجي لحدود محافظة كربلاء مع المدن المحيطة وفي داخل حدود المحافظة، بمشاركة مروحيات الجيش، لتأمين الحماية للزوار.
كما أوكلت القيادات الأمنية لغرفة العمليات الأمنية مراقبة الأوضاع في محافظة كربلاء عبر مئات الكاميرات لرصد حركة الزوار ومنع أي خروقات أمنية
من ناحية اخرى علنت هيئة الحشد الشعبي العراقي إطلاق عملية عسكرية لتعقب أهداف مهمة لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالي.
وقال طالب الموسوي قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي- في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء “نينا”- إن تشكيلات الحشد الشعبي شرعت بعملية عسكرية لملاحقة فلول داعش بأربعة أهداف رئيسية ضمن قاطع العمليات، وأن العملية شملت تامين وتفتيش معسكر عائشة في جبل حمرين شمال شرق العظيم الذي يتخذ منه الارهبيون مقرا لهم مستفيدين من وعورة المنطقة وتضريسها المعقدة.
وفي السياق، نفذت قوات مشتركة عملية أمنية لتعقب فلول داعش الإرهابي على الحدود بين ديالي وصلاح الدين، بهدف تامين المنطقة وإبعاد خطر داعش عن القرى وحماية خطوط الكهرباء الرئيسية وهي تأتي ضمن الاستعدادات المبكرة للانتخابات البرلمانية المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى