مال وأعمال

غرفة رأس الخيمة تبحث التعاون مع سلوفينيا

رأس الخيمة ـ (وام):

بحث سعادة محمد مصبح النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة مع سعادة أوتو بونجار تنيك سفير جمهورية سلوفينيا لدى الدولة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين بيئة الأعمال لدى الجانبين وفرص التعاون المشترك بين مؤسسات القطاع الخاص.

وفي هذا السياق استعرض النعيمي صورة متكاملة عن مختلف المقومات التي تمتلكها رأس الخيمة بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها غرفة رأس الخيمة لأعضائها، مشيرا الى الفرص الاستثمارية المتاحة في ظل المنظومة التشريعية الجاذبة للاستثمار.

وحول استضافة إمارة رأس الخيمة للمعرض الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة نوفمبر المقبل، ومؤتمر الاستثمار في الأمن الغذائي ديسمبر المقبل، أكد النعيمي أهمية مشاركة سلوفينيا، وضرورة تعزيز التعاون بما يتناسب واستراتيجية رأس الخيمة في التنمية المستدامة لقطاع الأعمال، والحرص على تعزيز مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية بينهما بما يحقق المنفعة المتبادلة في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه قال سفير سلوفينيا إن رأس الخيمة تعد من إحدى أهم المدن الصاعدة في المجال الاقتصادي، موضحا أن هناك العديد من المميزات الاقتصادية والاستثمارية المتاحة لمؤسسات القطاع الخاص لدى الطرفين للتعاون من خلالها.

ولفت إلى رغبة الشركات السلوفينية في عقد لقاءات مع عدد من المستثمرين الإماراتيين لبحث فرص الاستثمار المتاحة آملا أن تكون تلك اللقاءات بوابة للتعاون الاقتصادي، منوها إلى أن سلوفينيا لديها العديد من القطاعات المميزة والجاذبة للاستثمارات خاصة في قطاع التعليم والتجارة والخدمات اللوجستية والسياحة والصناعة بالإضافة إلى البيئة التشريعية المحفزة للأعمال والتسهيلات المقدمة للقطاع الخاص.

وتناول اللقاء الشراكات والتعاون والتنسيق المتبادل ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الجانبين بالإضافة إلى مناقشة مجموعة من الخدمات والمزايا التنافسية التي تسهل ممارسة الأعمال وتمكن من توسيع النشاطات وتنميتها بين رأس الخيمة وسلوفينيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى