مرئيات

الحجامة على الطريقة الإندونيسية تتم بقرن جاموس

الحجامة واحدة من الطرق التقليدية التي يعود تاريخها لأكثر من 5 آلاف عام، والتي تستخدم في علاج بعض الأمراض كالتخلص من آلام الظهر ونزلات البرد وغيرهما.

وعلى الرغم من الطريقة التقليدية التي تستخدم في الحجامة، والقائمة على استخدام كؤوس زجاجية لسحب الدماء من الجسم؛ فإن الإندونيسيين لهم طريقة مختلفة وربما توصف بالغريبة تستخدم فيها قرون الجاموس للعلاج.

وتستخدم الحجامة بصفة عامة في علاج ارتفاع ضغط الدم، والصداع النصفي، ومشاكل البشرة، وأمراض ضعف الخصوبة، والتوتّر والاكتئاب، وأمراض الدم، وتوسّع الأوردة.

أما الطريقة الإندونيسية، فتعتمد على قرون الجاموس للتخلص من الأكسجين الموجود داخل القرن، عبر إحراق ورقة أو قطعة قطن مبللة بالكحول داخله، ثم إلصاقه بأماكن الألم في الظهر والعنق، وتركه حتّى يتجمّع الدم الفاسد من جسم المريض داخله.

ويستخدم الإندونيسيون قرن الجاموس في الحجامة عوضا عن الكؤوس الزجاجية، لقدرته على الحفاظ على الحرارة المحتبسة بداخله لمدة أطول؛ ما يؤدي إلى ارتخاء العضلات المتقلّصة بشكل أفضل، بحسب موقع ‘‘خبر إندونيسيا‘‘.

أحد المعالجين بالحجامة يدعى باك عصمت يقول “إنّه واحد من 5 أشخاص يعالجون مرضاهم باستخدام قرن الجاموس في العاصمة جاكرتا، ويحصل على 10 دولارات من كل مريض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى