الوحدة الرياضي

“الأولمبية” تستعرض النظام الأساسي مع الاتحادات الرياضية

عقدت اللجنة الأولمبية الوطنية اجتماعا مع 23 اتحادا رياضيا وجمعية بفندق الميريديان في دبي بشأن تصميم الأنظمة الأساسية للاتحادات الرياضية المعينة وفق أحكام دليل الحوكمة.

حضر الاجتماع سعادة محمد أحمد بن سليم الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية وسعادة سعيد عبدالغفار حسين الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، وسعادة المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة، وبدر الحمادي ممثل الهيئة وعدد كبير من ممثلي الاتحادات والمنظمات والجمعيات الرياضية.

وبدأ الاجتماع بكلمة سعادة محمد احمد بن سليم رحب فيها بالحضور، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة من عمر الرياضة تحتاج إلى تضافر الجهود من الجميع، كما أن إصدار الأنظمة الأساسية للاتحادات والمنظمات والجمعيات الرياضية بالاتفاق مع الهيئة العامة للرياضة من شأنه أن ينظم العمل داخل هذه الاتحادات وما في حكمها، وهو ما يدفع بها للأمام، مؤكدا أن أبواب اللجنة الأولمبية مفتوحة أمام الجميع لأي استفسار أو مشورة تتعلق بالنظام الأساسي كون اللجنة الأولمبية والاتحادات والمنظمات والجمعيات الرياضية في اتجاه واحد.

ورحب عبد الغفار بالحضور، موجها لهم الشكر على جهودهم خلال الفترة الماضية في اتحاداتهم، مؤكدا أهمية العمل وفق نظام الحوكمة الجديدة للنهوض بالمنظومة الرياضية بالدولة خلال المرحلة المقبلة.

واستعرض الاجتماع النظام الأمثل للاتحادات الرياضية المعينة والذي يتضمن جميع البنود والمواد التي تغطي عمل الاتحادات من الناحية الإدارية والتنفيذية وتنظم العمل داخل مجالس الإدارات كما تطرق النظام إلى انواع السلطات في الاتحادات الرياضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى