المطربة الموريتانية الشابة تلتقي جمهورها في اكسبو بأغنية “دبي الحضارة”

دبي -الوحدة:
وصلت الى دبي المطربة الشابة بثينة عماد قادمة من نواكشوط المشاركة في ” كليب ” الأغنية الرسمية لجناح الجمهورية الموريتانية الإسلامية في اكسبو 2020 ، ترافقها أسرتها المكونة من أسرة عريقة الفن وأبيها الملحن عماد الدين الدبش ووالدتها الفنانة لبابة واختها المطربة فطوم عماد .
وقامت بثينة بجولة فور وصولها لحي الفهيدي التاريخي ومنطقة برج خليفة ومول دبي وشارع زايد.
وقالت : كلما تجولت في دبي، يبدو المشهد الثقافي مختلفاً، يمتاز بتنوعه وباختلاف ألسنته ومنابته، جله يمثل ثقافات الدنيا التي اجتمعت تحت سماء دبي، التي على أرضها قد تجلى سحر هذه الثقافات، والذي ينثر نوره فوق رؤوس زوار المدينة التي تحولت عبر الزمن إلى واحة للتسامح والأخوة. بين ثناياها تحتفي دبي بالقيم الإنسانية وباختلاف الثقافات، الأمر الذي منح المدينة صفة عالمية.
وشاركت بثينة وأسرتها في كتابة جزء من الأغنية الرسمية للجناح التي انتشرت عربيا وسيتردد صداها في جناح موريتانيا في معرض «إكسبو 2020 دبي»، في هذه الأغنية يشارك في أدائها كل من المطربة بثينة عماد وكومبا سالا، وشيبي وادفيزر، كما تسلط الأغنية التي أخرجت مشاهدها شركة ترو فيجن، الضوء على مشاركة «بلد المليون شاعر» في المعرض الدولي، وتؤكد العلاقة بين موريتانيا والإمارات، وتستشرف المشاركة في الحدث الدولي.
والأغنية الجديدة حملت بين ثنايا كليبها المصور، مشاهد مختلفة تبرز التنوع الثقافي الذي تمتاز به موريتانيا التي ستعمل من خلال جناحها، على تعريف الزوار بعمق الإرث الذي تمتاز به، وبأبرز الصناعات التقليدية والمجوهرات التي يتم صناعتها يدوياً وغيرها.
ومن كلماتها :

من بلاد المليون
شاعر من موريتان
انحيوا بالفنون
معرض دبي اكران
دبي وموريتان
معرض دبي امنين
جينا من موريتان
انحيوا مجتمعين
بالأفراح والاوزان
دبي وموريتان
افدبي الحضارة
وفدبي العمران
ثقافة وتجارة
وتنمية للبلدان

وأشادت بثينة وأسرتها بالنهضة الحضارية التي تشهدها الإمارات وتمثل فيها الإمارات بلدان العروبة في النهضة وتقديم الحضارة العربية للعالم وهي تنظم وبقوة اكسبو 2020 وسيفتح المعرض عيوننا جميعاً على القيم الإنسانية وتنوع البشرية واختلاف ثقافاتها وأغنياتها وموسيقاها وحتى نكهاتها. وها هي أجنحة الدول المشاركة في المعرض، قد بدأت تتبارز فيما بينها، عبر إطلاق أغنيات رسمية، قادرة على تمثيلها والتعبير عن هويتها، وذلك بهدف لفت انتباه زوار المعرض الدولي إلى هذه الأجنحة وما تقدمه من تنوع ثقافي وفني مختلف، بعض تلك الأجنحة اختار أغنيات وأخرى عينت لها فرقاً موسيقية معروفة لتكون سفيرة لها إلى العالم.

Exit mobile version