أخبار عربية ودولية

الأمم المتحدة تتعهد بتوفير جميع أنواع الدعم لإنجاح الانتخابات البرلمانية في العراق

بغداد -وكالات
أكدت الممثلة الأممية في العراق، جنين هينيس بلاسخارت، يوم السبت، أن بعثة الأمم المتحدة ستوفر جميع أنواع الدعم لإنجاح الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في البلاد خلال شهر أكتوبر الجاري.
وقالت بلاسخارت – خلال مؤتمر صحفي في محافظة ذي قار، وفقا لما أوردته قناة (الإخبارية) العراقية – “إن بعثة الأمم المتحدة ستتواصل مع عدد من منظمات المجتمع المدني والمواطنين؛ للتعرف على تأثير أحداث الناصرية على مشاركتهم في الانتخابات”، لافتة إلى أن البعثة ستنشر مراقبين دوليين في مراكز الاقتراع للمساهمة في إنجاح الانتخابات.
وشددت على حرصها على أن تكون أصوات المواطنين مسموعة، منوهة إلى أن هؤلاء المواطنين عليهم مهمة كبيرة، ألا وهي المشاركة في العملية الانتخابية.
وعقد رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، يوم السبت، اجتماعا موسعا مع اللجنة الأمنية العليا للانتخابات ومفوضية الانتخابات.
وذكرت قناة ( السومرية نيوز) العراقية أن اللجنة الأمنية العليا للانتخابات العراقية قد أعلنت في وقت سابق اكتمال جميع الخطط الخاصة بتأمين الانتخابات التشريعية ،.وذلك على لسان رئيسها الفريق الركن عبد الأمير الشمري.
وأعلنت اللجنة أنه سيتم غلق جميع المنافذ الحدودية والمطارات وغلق المراكز التجارية ومنع التنقل بين المحافظات ، مرجحة احتمالية فرض حظر التجوال الشامل يوم الانتخابات.
وأكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، يوم السبت، أن جميع المراكز الانتخابية مؤمنة، مشيرا إلى أن مرحلة التحضيرات على وشك الانتهاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى