أخبار عربية ودولية

مصر تؤكد وقوفها بجانب السعودية في مواجهة الهجمات الحوثية الإرهابية

القاهرة (د ب أ) –

أدانت مصر يوم السبت بأشد العبارات مواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها صوب أراضي المملكة العربية السعودية ، والتي كان آخرها محاولة استهداف أحياء سكنية بمحافظة أحد المسارحة في جازان باستخدام طائرة مفخخة بدون طيار، مما أسفر عن تضرر عدد من المنازل والممتلكات المدنية جراء اعتراض الطائرة.
وجددت مصر، في بيان أصدرته وزارة الخارجية السبت، “التأكيد على وقوفها بجانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة استمرار هذه الهجمات الإرهابية الآثمة التي تُمثل انتهاكًا لقواعد القانون الدولي وتهديدًا للأمن والاستقرار بالمنطقة”.
وأعربت مصر عن “دعمها لما تتخذه المملكة من تدابير وإجراءات لصون أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها”.
وأدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين يوم السبت، بأشد العبارات، استهداف جماعة الحوثي أحد الأحياء السكنية في محافظة أحد المسارحة بطائرة مسيرة مفخخة، والذي أسفر عن تضرر بعض المنازل نتيجة اعتراض الطائرة.
كما أدان العثيمين – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس” – المحاولة الفاشلة لجماعة الحوثي لاستهداف مدينة جازان بطائرة مسيرة مفخخة، مشيداً في الوقت ذاته بكفاءة ومهارة الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراضها وتدميرها قبل الوصول إلى هدفها.
ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة لوقف استمرار التهديدات الجبانة بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة من قبل جماعة الحوثي والموجهة إلى المدنيين والأعيان المدنية، مشدداً على موقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت الذي يعتبر تلك الممارسات تحدياً سافراً للقوانين والأعراف الإنسانية الدولية، وأن ما ترتكبه “جرائم حرب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى