الوحدة الرياضي

“الأولمبية الخليجية” توصي بتطوير منظومة العمل الرياضي المشترك

شارك سعادة محمد بن سليّم الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، في الاجتماع الـ 33 لأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.

ترأس الاجتماع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

واستعرض رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية خلال الاجتماع – الذي حضرته المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية –  جدول الأعمال حيث تقرر تكليف فرق العمل واللجان التنظيمية للألعاب الرياضية، كل في ما يخصه بتنفيذ القرارات والتوجيهات الصادرة من إعلان العلا والبيان الختامي عن الدورة 41 للمجلس الأعلى /العلا يناير 2021/ في المجال الرياضي، والتأكيد على اللجان الأولمبية باستمرار تطوير العمل لتحقيق تطلعات وآمال رياضيي دول المجلس وتوفير البيئة المحفزة للإبداع والتميز والتطوير وتقديم تقارير دورية بهذا الشأن، وتبادل الجهود والخبرات والتجارب بشأن تطوير منظومة العمل الرياضي في اللجان الأولمبية الوطنية لتعم الفائدة منها.

ووافق المجلس على اعتماد اللائحة التنظيمية لتشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي، والموافقة على مقترح تغيير الفترة الزمنية للخطة لتكون ابتداء من عام 2022 وحتى أولمبياد لوس أنجلوس 2028 ويتم إدراج الدورات المجمعة الخليجية والأولمبية ضمن الخطة لتتحول من خطة استراتيجية قصيرة المدى إلى خطة استراتيجية متوسطة المدى.

وفي ما يتعلق بالتعاون الدولي في مجال العمل الرياضي المشترك، وبعد اطلاع المجلس على توصيات المكتب التنفيذي، أكد الاجتماع أهمية أن تكون اتفاقيات التعاون المشتركة بين دول مجلس التعاون والمنظمات الإقليمية والدولية والدول الصديقة واضحة وقابلة للتطبيق، وتعود بالفائدة على الجانبين، على أن يتم وضع معايير قياس يمكن من خلالها مراجعتها وتوحيد الإطار العام للاتفاقيات وعرضها على المختصين والخبراء القانونيين.

وتقدم مجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية بخالص الشكر والتقدير لدولة الكويت الشقيقة على استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الخليجية الثالثة والتي ستقام بضيافتها من 9 حتى 19 يناير 2022 ، كما تم التأكيد على اللجان الأولمبية أهمية المشاركة الفعالة بالدورة والتأكيد على الأمانة العامة ومن خلال اللجان التنظيمية على تقديم كافة أشكال الدعم الفني مع تسخير جميع إمكاناتها لإنجاح الدورة، كما تمت الموافقة على طلب اللجنة الأولمبية الكويتية بإلغاء منافسات رياضة الفروسية /قفز الحواجز/ وإدراج لعبة كرة الطاولة ضمن الألعاب الاختيارية.

ووافق المجلس على تسمية الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيس فخري للجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بناءً على المقترح المقدم من اللجنة الأولمبية العمانية، وذلك تكريماً لها وتقديراً لجهودها وخدماتها التي قدمتها لرياضة المرأة الخليجية.

وقرر المجلس التنسيق بين الأمانة العامة مع دولة الرئاسة القادمة 2022 لتحديد مكان وزمان الاجتماع الرابع والثلاثين لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية والاجتماع التحضيري له.

دبي  / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى