أخبار عربية ودولية

اليمن :ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات في عدن إلى 21 قتيلاً وجريحاً

صنعاء-(د ب أ):
أكد مصدر أمني يمني، مساء اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الاشتباكات التي اندلعت بين فصائل مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في مدينة عدن، جنوبي البلاد، إلى ستة قتلى بينهم مدنيون.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، “إن الاشتباكات التي اندلعت منذ وقت مبكر اليوم توسعت في مناطق عدة بمديرية كريتر، وسط المدينة، واقتربت من البنك المركزي وملعب الحبيشي القريبين من قصر الرئاسة (معاشيق)، مقر الحكومة الشرعية”.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت حتى الآن عن مقتل ستة مدنيين بينهم طفل، وإصابة خمسة عشر آخرين، بينهم قائد قوات الحزام الأمني في عدن، العميد جلال الربيعي، فيما تضرر عدد من المنازل والسيارات والمحلات التجارية.

وأكد سكان محليون، لـ(د.ب.أ)، أن تعزيزات كبيرة تابعة لقوات الانتقالي وصلت إلى مدينة عدن، قادمة من محافظة أبين، وتوقفت هذه التعزيزات بالقرب من جولة العاقل.

وأشار السكان إلى أن المدنيين محاصرون بداخل منازلهم في أحياء كريتر، وسط انتشار المسلحين والمدرعات والدوريات العسكرية في أرجاء المديرية، فيما أطلقت المساجد دعوات عبر مكبرات الصوت، لوقف الاشتباكات وحماية المدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى