أخبار عربية ودولية

التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي يؤكدان دعم الجهود الدولية لإنهاء الحرب في اليمن

الرياض (د ب أ) –

أكد مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي يوم الأحد أهمية دعم الجهود الدولية لإنهاء الحرب في اليمن عبر المسار السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث”المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن 2216″.
جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف في مكتبه بالأمانة في الرياض ، لممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية، ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، اليوم الأحد.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية”واس” أن الجانبين استعرضا آخر التطورات والمستجدات للقضايا الإقليمية والدولية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين على أهمية التنسيق وتبادل الآراء لخدمة المصالح المشتركة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ومواجهة تحديات الإرهاب والتغير المناخي، وتعزيز العمل المشترك في كافة المجالات.
كما استعرض الطرفان سير العمل في مجالات التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها وتطويرها ، والعمل على دفع مسارات مفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين، وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي لخدمة المصالح المشتركة.
وقال بوريل إن الشراكة بين الاتحاد ومجلس التعاون الخليجي تمتد لثلاثة عقود، مشيرا إلى أنها تعتمد على الثقة المتبادلة والمصالح المشتركة.
وأوضح أنه بدأ زيارة إلى المملكة العربية السعودية أجرى خلالها اجتماعا مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، مشيرا إلى أن الاجتماع بحث سبل دعم العلاقات بين الاتحاد ودول المجلس التي تمثل علاقات استراتيجية.
وتابع:”بحثنا العديد من القضايا التي تعتمد على العمل المشترك مثل الاستقرار في المنطقة والتجارة والتغيرات المناخية”.
تأتي زيارة بوريل للسعودية ضمن جولة خليجية شملت العاصمة القطرية الدوحة، التي بحث خلالها كيفية الحيلولة دون حدوث أزمات إنسانية في أفغانسان، إضافة إلى زيارة الإمارات العربية المتحدة والقيام بجولة تفقدية لمعرض “إكسبو 2020”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى