أخبار عربية ودولية

.ميركل تدعو إلى استمرار العمل من أجل الديمقراطية

 

(ألمانيا)-(د ب أ):

دعت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إلى استمرار العمل من أجل الديمقراطية وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الحادية والثلاثين لوحدة شطري ألمانيا.
وفي حفل بمناسبة ذكرى الوحدة في مدينة هاله، قالت ميركل يوم الأحد:” الديمقراطية لا تتواجد بسهولة بل يجب أن نعمل معا من أجلها بشكل دائم وكل يوم”.
وأعربت ميركل عن تخوفها من التعامل المتهور مع المنجزات الديمقراطية في بعض الأحيان، مشيرة إلى أن الزمن الحالي أصبح من الممكن فيه مشاهدة تعديات على ثوابت راسخة مثل حرية الصحافة، فضلا عن إمكانية إثارة الاستياء والكراهية بين قطاع من الرأي العام عبر أكاذيب ومعلومات مضللة ” وعندئذ تتعرض الديمقراطية للهجوم” لافتة إلى أن هذا الأمر وضع التماسك الاجتماعي على المحك.
وأشارت ميركل إلى التعديات على أشخاص يعملون من أجل الصالح العام مثل رجال الإطفاء وساسة البلديات ” ولا يجب الرد على الوحشية اللفظية والتطرف من قبل من راح ضحيتهما فقط بل يجب رفضهما من الجميع” لأن التعديات اللفظية سرعان ما تفضي إلى عنف.
وتحدثت ميركل عن الدور الشجاع الذي قام به العديد من الناس في ألمانيا الشرقية السابقة في الثورة السلمية في عام 1989/1990، وشددت على أنه لا ينبغي أبدا نسيان أن الأمور كان من الممكن أن تنتهي على نحو مختلف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى