الوحدة الرياضي

دوري الامارات لهوكي الجليد ينطلق بالتزامن مع ” اكسبو 2020 “

ينطلق دوري الامارات لهوكي الجليد في مباراة تجمع  بين فريقي ” مايتي كملز ” بطل الموسم الماضي مع نظيره ” وايت بيردز ” في صالة التزلج ” بدبي مول ” ، وتتزامن بداية الدوري مع بدء مهرجان ” اكسبو 2020 ” والذي يستقطب الكثير من محبي لعبة هوكي الجليد من زائرين للأمارات في هذا الحدث العالمي والذي يجمع ثقافات العالم في دبي  .

ويشارك في الدوري الاماراتي الى جانب اللاعبين المواطنين لاعبين محترفين من ” بريطانيا وامريكا وروسيا وبيلاروسيا والتشيك وكرواتيا ولاتفيا “  ، ويحظى باهتمام ومتابعة العديد من فئات المجتمع ويستقطب الكثير من الجماهير لما هذه العبة من سرعة واثاره وقوة وتحدى ، ويعتبر دوري الامارات لهوكي الجليد هو اول دوري عربي في المنطقة .

كما تشهد صالة ابوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية لقاءان اخران في الجولة الأولى من الدوري بين فريقي ” سكوربينز وكملز ” يوم الثلاثاء القادم ” 5 أكتوبر ” ، ولقاءً اخر بين  قطبي هوكي الجليد ” ستورمز ابوظبي ” وفريق ” ذيبز العين ” يوم الأربعاء ” 6 أكتوبر “.

وينظم دوري الامارات لهوكي الجليد ” 39 ” مباراة تقام في ابوظبي ودبي والعين وتستمر حتى ” 9 مارس ” القادم بمشاركة خمس فرق هي ” ستورمز ابوظبي ” و” ذيبز العين ” و ” مايتي كملز ” و” سكوربينز ” و” وايت بيردز ” ، وتقام مباريات الدوري طبقاً لقوانين ولوائح الاتحاد الدولي لهوكي الجليد ، ويدير مبارياته حكام دوليين يحملون الشارة الدولية للتحكيم كالحكم الدولي يحيى الجنيبي وهيلان العامري وفاطمة ال علي  .

وتتنافس الفرق الخمسة على المراكز الأربعة الأولى طوال جولات الدوري والتي تستمر حتى 9 فبراير 2022 ، لكي  تتمكن من الدخول في التصفيات النهائية والتي تقام مبارياتها بنظام الذهاب والإياب ليتأهل منها فريقان لدور النصف النهائي ومن ثم مباراتي  النهائي في مارس القادم .  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى