أخبار عربية ودولية

النواب المصري يوافق على التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان

القاهرة (د ب أ) –

وافق مجلس النواب المصري برئاسة المستشار حنفي جبالي يوم الإثنين على التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان .
وأقر المجلس ، خلال الجلسة العامة المنعقدة ، اختيار السفيرة مشيرة محمود خطاب رئيسا للمجلس القومي لحقوق الإنسان، والسفير محمود كارم محمود نائبا للرئيس.
وكانت اللجنة العامة اجتمعت برئاسة الجبالي للنظر في جدول أعمال اللجنة العامة بشأن ترشيح عدد 14 عضوًا لعضوية لجنة القيم، وكذلك تسمية أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.
وقالت اللجنة إنه “تلاحظ أن من بين هذه الترشيحات أسماء كثيرة مشتركة فى الترشيح من أكثر من جهة، وهذا إن دلَّ على شيء فإنما يدل على أن هذه الشخصيات تحظى بثقة كبيرة فى أهليتها لشغل عضوية المجلس القومي لحقوق الإنسان”.
وأعلن المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موافقة مجلس النواب على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 442 لسنة 2021 بشأن اتخاذ بعض التدابير اللازمة للمحافظة على الأمن ومواجهة الإرهاب في سيناء.
وأشار جبالى، إلى أنه قد ورد للمجلس كتاب من رئيس مجلس الوزراء يتضمن قرار رئيس الجمهورية رقم 442 لسنة 2021، الذى نص على أنه نظرا للظروف الأمنية التى تشهدها بعض مناطق شبه جزيرة سيناء تقرر إجازة فرض التدابير الآتية كلها أو بعضها ببعض مناطق شبه جزيرة سيناء، وهي حظر التجوال، تحديد مواعيد فتح المحال العامة وإغلاقها، إخلاء بعض الأماكن أو المناطق، حظر الإقامة أو التردد على أماكن معينة، حظر استخدام وسائل اتصال معينة أو غيرها من تقنيات البحث عن الأشخاص أو المنشآت، حظر حيازة أو إحراز الأسلحة النارية المرخص بحيازتها، حظر سير الدراجات البخارية أو مركبات الدفع الرباعى أيا كان نوعها، تعطيل الدراسة كليا أو جزئيا بالمدارس، حظر استخدام المصريين أو الأجانب لطائرات الدرون سواء بتصريح أو بغير تصريح، حظر استخدام المواد ثنائية الاستخدام والتى تستخدم لصناعة المواد المتفجرة.
ونصت المادة الثانية من القرار على أن يفرض حظر التجوال بالمناطق والتوقيتات التى يصدر بها قرار من وزير الدفاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى