صحة وتغذية

عبدالله آل حامد: تميز تجربة أبوظبي في الاستجابة لـ “كوفيد 19” ثمرة توجيهات القيادة

وام / أكد معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة بأبوظبي، أن تميز تجربة أبوظبي في الاستجابة لجائحة ” كوفيد-19 ” وحصولها على الجوائز العالمية المرموقة في ظل ما يشهده العالم من تحديات صحية استثنائية هو ثمرة لتوجيهات القيادة الحكيمة وجهود طاقم العمل وكافة الشركاء التي وضعت صحة ورفاه جميع أفراد المجتمع على قائمة أولوياتها.

جاء ذلك خلال الحفل الافتراضي الذي تسلم معاليه فيه جائزة المبادرة الذهبية لفئة ” المؤسسة المتميزة ” المقدمة من اتحاد المستشفيات العربية لجهود دائرة الصحة – أبوظبي في التصدي لجائحة ” كوفيد – 19 ” .

وقال معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد إن حصول دائرة الصحة – أبوظبي على هذه الجائزة يعزز مكانة أبوظبي كنموذج رائد واستثنائي يحتذى به في العالم في مواجهتها للجائحة وتبعاتها وأن البنية التحتية الرائدة التي تتمتع بها الإمارة وجاهزيتها الصحية المتميزة كان لها دور كبير في تمكين منظومة الرعاية الصحية في تقديم هذا النموذج الرائد.

وأشاد معاليه بالتعاون الوثيق مع كافة الشركاء والذي ساهم في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع من خلال جملة من عناصر الاستجابة الرئيسية بما في ذلك التنسيق المستمر بين كافة الأطراف المعنية محلياً وعالمياً والاستثمار في تعزيز كفاءات العاملين في القطاع الوبائي المستمر، بالإضافة إلى توفير اللقاحات وإدارة عملية التطعيم.

وحصلت الدائرة على أعلى مستوى “متميز” في الفئات الثمانية للجائرة والتي تتضمن : الجانب التنظيمي لطاقم العمل الحكومي لا سيما في توجيه وتنظيم وإدارة عمل الفرق الصحية بشكل مدروس وضمان تكامل الأداء والحوكمة الجيدة والقيادة المشاركة المجتمعية التخطيط والإدارة والتوزيع المحكم لعملية التطعيم، والسيطرة على العدوى، والتدريب والتعليم ودعم وحماية العاملين، وبناء خدمات ما بعد جائحة كوفيد-19، والتكنولوجيا المبتكرة.

وأشاد اتحاد المستشفيات العربية بالنهج المتميز الذي خطته دائرة الصحة -أبوظبي للتصدي للجائحة والتغلب عليها، حيث قدمت نموذجاً رائداً على مستوى المنطقة بفضل تفاني فريق عملها وجهودها المتواصلة لضمان تقديم خدمات رعاية صحية ذات مستويات جودة متميزة.

– هدى –

وام/هدى رجب/أحمد البوتلي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى