أخبار الوطنأخبار رئيسية

وفد ” زايد الخيرية ” يتفقد مشاريع المؤسسة في إثيوبيا

أديس أبابا  – وام/ اطلع سعادة حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية خلال زيارته إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على حالة المشاريع التي سبق للمؤسسة أن شيدتها هناك.

ومن بين تلك المشاريع مسجد النور وهو من المراكز الثقافية الكبيرة الذي يتكون من ثلاثة طوابق على مساحة كبيرة يتسع لمئات المصلين ويقع وسط المدينة ويعد من أكبر مساجد أديس أبابا وإثيوبيا عموما وبلغت تكلفته بتاريخ إنشائه 2,444,610 دولار أمريكي.

ووقف ابن كردوس يرافقه وفد من سفارة الدولة وبعض من أعضاء المجلس الإسلامي الأعلى في إثيوبيا وعدد من أئمة المساجد واستشاري المشروع على تطلعات السادة العلماء والمصلين وطلباتهم بضرورة إقامه ورشة صيانة للمحافظة على المبنى وإعادة تأهيله على أكمل وجه ليكون منارة حضارية باسم الإمارات ونموذجا لاستقبال المصلين ولإقامة الأنشطة الخيرية والانسانية.

كما قام سعادة بن كردوس والمرافقون بجولة في مسجد السلام الذي سبق للمؤسسة أن شيدته أيضا بتكلفة مليون دولار أمريكي واستمع إلى المتطلبات ومدى حاجة المسجد إلى الصيانة.

ووعد مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية بالعمل على وضع الخطط مع الاستشاري والجهات التنفيذية لصيانة المسجدين على أكمل وجه، مشيرا إلى أن المؤسسة أقامت مثل هذه المشاريع في الدول الإفريقية لأنها الأكثر حاجة إلى التنمية والمساعدات لدفع مسيرة النهضة فيها.وفد " زايد الخيرية " يتفقد مشاريع المؤسسة في إثيوبيا

ولفت إلى أن المؤسسة ستتابع دورها في تعزيز التعليم والصحة والعمل الخيري والإنساني وتقديم الحوافز للبحوث العلمية إلى جانب الاهتمام بمشاريعها الكبيرة مثل المساجد والمدارس والمستشفيات وحفر الآبار والإغاثة التي نشرتها في 177 دولة حول العالم.

من جانبه أعرب المجلس الإسلامي الأعلى في إثيوبيا عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات قيادة حكومة وشعبا على العديد من المساعدات التي قدمتها في مجالات عدة منها الإغاثة والمشاريع التنموية .

كما تقدم المجلس شكره الخاص إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية على العناية الفائقة بالمشاريع الإنسانية الى جانب تقديم منح من برنامج زايد للحج وبرنامج إفطار صائم سنويا.

– هدى –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى