أخبار عربية ودولية

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدين استهداف الحوثيين مطار أبها السعودي

الرياض -وكالات
أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ما قامت به الحوثيون من تهديد للمدنيين باستهداف مطار أبها الدولي مجددًا بطائرة مسيرة (مفخخة).
وأكد العثيمين في تصريح يوم الخميس، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، أن تعريض حياة المسافرين والمدنيين للخطر عمل إرهابي جبان وجريمة حرب وانتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني.
وشدد على تأييد منظمة التعاون الإسلامي ومساندتها لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة للتعامل مع ممارسات الحوثيين في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.
ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة لوقف استمرار التهديدات الجبانة بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة بطريقة ممنهجة ومتعمدة من قبل ميليشيا الحوثي والموجهة إلى المدنيين والأعيان المدنية في المملكة.
وأدانت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية، الاعتداءات المستمرة للحوثيين على أراضي المملكة العربية السعودية ، وآخرها استهدافها مطار أبها الدولي بطائرة مفخخة مسيرة، مساء أمس، اعترضتها قوات التحالف، وأسفرت عن وقوع بعض الإصابات والأضرار المادية.
وأعرب الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول،في تصريح، أوردته وكالة الأنباء الأردنية، يوم الخميس، عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال والممارسات الإرهابية المتكررة، واستهداف المدنيين الأبرياء وأمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة، مؤكدا وقوف الأردن إلى جانب السعودية في وجه كل ما يهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى