أخبار رئيسية

أبوظبي على قائمة أفضل المدن الثقافية في العالم

أبوظبي – وام / حلت أبوظبي على قائمة أبرز المدن الثقافية في العالم وفقا لتصنيف موقع سكاي سكانر ” ‪Skyscanner‬ ” الإلكتروني الشهير لأسعار السفر .abu dhabi named as one of world’s most cultural cities by skyscanner 2

ودخلت أبوظبي هذه القائمة بعدما حدد فيها الموقع الإلكتروني الصيني خمس وجهات متميزة تساهم في توسيع آفاق المسافرين عبر قضاء عطلة حافلة بالأنشطة الفنية والثقافية.

واحتلت أبوظبي المرتبة الثانية بعد مدينة فلورنسا الإيطالية، حيث تم تصنيف العاصمة الإماراتية كواحدة من أكثر الوجهات الثقافية تميزا في الشرق الأوسط مع احتضانها المسرح الوطني وجامع الشيخ زايد الكبير.

كما سلط الموقع الإلكتروني الضوء على افتتاح متحف اللوفر أبوظبي والذي شكل قيمة ثقافية مجزية للإمارة، علما أن المتحف صممه المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل الحائز على جائزة بريتزكر العالمية.

ونوه موقع ” سكاي سكانر ” إلى أهمية اللوفر أبوظبي باعتباره أول متحف عالمي في العالم العربي، وتطرق كذلك إلى غنى تجارب الطعام في الإمارة واصفا إياها بأنها ” لا تقل تنوعا عن المزيج السكاني متعدد الثقافات في أبوظبي، مشيرا إلى تنامي الاهتمام بالموسيقى الإلكترونية في أبوظبي بشكل كبير، وهو جانب عصري يعزز جاذبيتها الثقافية.

وقال سعادة سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي إن تصنيف أبوظبي كواحدة من أبرز المدن الثقافية في العالم يعكس مستوى الجهود التي بذلتها الدائرة لترسيخ مكانة الإمارة وجعلها في صدارة الوجهات التي يفكر الناس بزيارتها لخوض مغامرتهم الثقافية المقبلة.

وأضاف غباش : ” أن هذا التصنيف يزيد من عزمنا على مواصلة السعي لتحقيق التميز في الترويج للإمارة كوجهة فريدة من نوعها، حيث نشهد عاما تلو الآخر نموا مطردا في أعداد الزوار القادمين إلى العاصمة الإماراتية لاستكشاف معالمها المتنوعة من قصر الحصن إلى جامع الشيخ زايد الكبير ومواقع العين الأثرية، لافتا إلى أن هذا التصنيف من موقع إلكتروني مرموق مثل “سكاي سكانر” يثبت أننا نجحنا في تحقيق التأثير المنشود”.

وتضمنت قائمة موقع “” سكاي سكانر ” الذي يتخذ من العاصمة الاسكتلندية أدنبرة مقرا له، توصيات للإقامة في عدد من فنادق الإمارة، بالإضافة إلى روابط إلكترونية لأفضل الفنادق وعروض الرحلات الجوية إلى أبوظبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى