الوحدة الرياضي

نخبة لاعبات الجولف يطرقن باب النجومية في بطولة آسيا والمحيط الهادئ

أفضل 20 لاعبة يتصدرن وينشدن لقب البطولة بالعاصمة ابوظبي

تنشد بعض من أفضل اللاعبات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، “العشرين” منهن مقارعة المخضرمات والمدافعات عن اللقب في بطولة “آسيا والمحيط الهادئ” لجولف السيدات للهواة، حين يخضن منافسات النسخة الثالثة من البطولة، التي تحط الرحال في عاصمة الإمارات أبوظبي، خلال الفترة من 10 وحتى 13 نوفمبر المقبل، والمقامة على ملاعب نادي “أبوظبي للجولف”، عندما تحط الرحال للمرة الأولى في الإمارات ودول المنطقة.

وتعاود حاملات لقبي النسختين الأولى والثانية، التايلاندية أثايا ثيتيكول بطلة 2018، واليابانية يوكا ياسودا المدافعة عن لقب النسخة الأخيرة في 2019، إلى أروقة البطولة، بعد أن تم إلغائها العام الماضي بسبب القيود المتعلقة بجائحة فيروس “كورونا”.

محطة مهمة

وتعد بطولة “آسيا والمحيط الهادئ” التي ينظمها اتحاد آسيا والمحيط الهادئ بالتعاون مع نادي الجولف الملكي القديم “R&S”، محطة هامة في أجندة اللاعبات الهاويات، لكونها تسمح لبطلات المراكز الأولى، في التأهل وللمشاركة ببطولات عالمية كبرى في 2022، بحجم بطولة “AIG” المفتوحة في بريطانيا، و”أمونديا إيفيان” إحدى البطولات الخمس الكبرى لجولف السيدات في العالم، بالإضافة إلى الحصول على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة “أوغوستا الوطنية للهواة” التي تجري سنوياً في الولايات المتحدة الأميركية.

مسيرة النجمات  

التايلاندية أثايا ثيتيكول التي حلت وصيفة في 2019 خلف اليابانية يوكا ياسودا، نجحت في الارتقاء إلى المركز 28 في التصنيف العالمي للسيدات، منذ أن انتقلت للاحتراف في العام الماضي، وفازت بلقبين في الجولة الأوروبية للسيدات لهذا الموسم، وتتمتع بتقدم مريح في موسم ” السباق إلى كوستا ديل سويل” الذي يمنح في ختام جولاته لقب بطلة الدوري الأوروبي للاعبات المحترفات.

وتعود الفلبينية يوكا ساسو، والتيلاندية باتي تافاتاناكيت، اللتين حلتا بالمركزين الثاني والخامس عشر في النسخة الافتتاحية لبطولة “آسيا والمحيط الهادئ” في سنغافورة 2018، إلى أروقة البطولة، بعد أن فازت تافاتاناكيت أبريل الماضي في بطولة “ANA Inspiration” في كاليفورنيا، وتنجح ساسو البالغة م العمر 19 عاماً في أن تصبح بطلة “أمريكا المفتوحة” للسيدات.

حضور الكوريات

ومن بين النجمات الواعدات اللواتي أكدن مشاركتهن في “أبوظبي”، يومين هوانغ بطلة الجولف الكورية الجنوبية لهواة السيدات، والتي تحتل حالياً المرتبة السادسة في العالم، واللاعبان الصينيتان زياوين يين ولي يي، المصنفتين في المركزين التاسع والثالث عشر عالمياً على التوالي.

وتمثل بطولة “أبوظبي” المشاركة الأولى للكورية الجنوبية هوانغ في بطولات “آسيا والمحيط الهادئ”، بعد موسم حافل للاعبة البالغة من العمر 19 عاماً، نجحت خلاله في انتزاع لقب بطولتين للهواة في بلادهم، الى جانب الحصول على المركز الرابع ببطولة “كوريا المفتوحة للسيدات”.

طموح الفوز 

وعلقت الكورية الجنوبية هوانغ على مشاركتها في “أبوظبي” بقولها: “كلاعبة، أريد دائماً التنافس ضد أفضل اللاعبات في العالم، وستكون بطولة “آسيا والمحيط الهادئ” تحدي مثير بالنسبة لي، وأتطلع إلى ومواجهة تحدي ملعب جولف هائل مثل نادي أبوظبي، وفي ظروف مناخية لم يسبق لي أن نافست فيها”، وأضافت: “إن مكافآت الفوز بالبطولة لا تصدق، بالتأهل والمشاركة في بطولتين كبيرتين، بالإضافة إلى إمكانية خوض بطولة “أوغوستا الوطنية للهواة”.

الصينيات بقلب المنافسة

بدورها، قدمت الصينية ين مستويات لافتة بعد أن خاضت منذ أغسطس 2020، 13 بطولة، نجحت في انتزاع ألقاب ثمانية منها، من ضمنها ثلاثة ألقاب احترافية في جولة “LPGA الصينية”.

وقالت يين : “لقد كنت محظوظة لأن أكون جزاءً من قائمة اللاعبات المنافسات على لقب نسخة 2019 في بطولة “آسيا والمحيط الهادئ” لهواة السيدات، وقمت بعمل جيد لإنهاء البطولة في المركز 12 في اليابان، وأتمنى ان أضيف إلى مسيرتي لقب بطولة “أبوظبي” في الإمارات”.

السجل الذهبي للبطولة

فازت التايلاندية اثايا ثيتيكول بلقب البطولة عام 2018 على ملاعب نادي سنتوسا في سنغافورا، وحصدت لقب عام 2019 اليايانية يوكا ياسودا على ملعب نادي الجولف الملكي في اليابان.

انطلاق البطولة

وتم إطلاق بطولة “آسيا والمحيط الهادئ” للهواة، من قبل اتحاد آسيا والمحيط الهادئ والنادي الملكي القديم للجولف “R&A”، والهادفة إلى اكتشاف المواهب الناشئة، وأطلق النادي الملكي القديم للجولف “R&A” في 2018، ميثاق المرأة في لعبة الجولف، لتمثل بطولة “آسيا والمحيط الهادئ” وحدة من العديد من مفاتيح التطوير التي أجراها مجلس الإدارة جنباً إلى جنب مع مبادرات اتحاد آسيا والمحيط الهادئ لزيادة شعبية لعبة الجولف للسيدات في المنطقة.

جهوزية الملعب

ويذكر، تم افتتاح نادي أبوظبي للجولف في العام 1998، ويحمل لمسات المصصم بيتر هارادين، ويمتاز ببحيرات المياه المالحة وأشجار الزينة والنخيل على طول أسطح اللعب ومسارات المسطحات الخضراء الكبيرة، كما يستضيف النادي بطولة “أبوظبي HSBC” للجولف التي تعد واحدة من أهم أحداث سلسلة “رولكس” في موسم الجولة الأوروبية.

دبي –الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى