الوحدة الرياضي

الشراعية 22 قدما تدشن سباقات البحر في جميرا

قوارب الناشئين والشباب تتنافس اليوم

 تشهد شواطئ دبي عصر اليوم -الجمعة- منافسات سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما، فاتحة فعاليات نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الموسم الرياضي البحري الجديد 2021-2022.

وأكملت اللجنة المنظمة للسباق كافة التجهيزات لإنجاح التظاهرة اليوم بالتنسيق مع الجهات الداعمة من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية حيث سينطلق السباق في الثالثة والنصف عصرا قبالة جزيرة نخلة جميرا باتجاه خط النهاية في مرفأ الصيادين 2 (مراسي بي آند أو) جميرا الرابعة لمسافة تزيد عن خمسة اميال بحرية.

ويشارك في السباق اليوم –الجمعة- نخبة النواخذة والبحارة الشباب في السباق الكبير والذي يشمل فئتين الأولى الناشئين من عمر 8-16 سنة والثانية الشباب من عمر 8-21 سنة حيث ستتنافس جميع القوارب في سباق واحد وتحتسب بعد نهاية السباق نتائج كل فئة على حدا.

وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت عن فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق بداية الأسبوع وشهدت عملية التسجيل عبر البوابة الإلكترونية إقبالا كبيرا من محبي هذه الرياضة حيث من المتوقع ان يتنافسوا بقوة من اجل التتويج والظفر بناموس الموسم.

وحرص هزيم محمد القمزي مدير إدارة تطوير الشئون الرياضية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مشرف عام السباق على الترحيب بجميع المشاركين مع انطلاق فعاليات الموسم الجديد 2021-2022 متمنيا التوفيق للجميع في إنجاح السباقات واخراجها بالشكل الجميل المعتاد كل موسم.

وقال القمزي ان السباق الأول في بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما يمثل محطة مهمة كونه فاتحة الفعاليات في الموسم الجديد مناشدا المشاركين الالتزام التام بتعليمات وشروط السباق والتقيد بالإجراءات الاحترازية والالتزام ببرنامج المشاركة الذي يتضمن الوصول المبكر لنقطة التفتيش قبل ساعة من موعد بداية السباق المقرر في الثالثة والنصف عصرا.

ونوه مشرف السباق أن على المشاركين الالتزام كذلك بضوابط ما بعد السباق حيث يجب على القوارب الحاصلة على المراكز العشر الاُول التوجه الى منطقة الفحص الفني ومن ثم سيتم اعلان النتائج النهائية للسباق بعد مراجعة تقارير لجنة التحكيم فيما سيتم تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة عقب نهاية السباق مباشرة.

واكد القمزي ان اللجنة المنظمة حريصة على متابعة كل التقارير الخاصة بالإرصاد الجوية منوها الى ان النشرة الجوية تبشر بأجواء مناسبة في (بحر جميرا) حيث تصل سرعات الرياح نحو 10 عقد وارتفاع الموج الى قدم واحد مما يساعد المشاركين في سرعة الوصول الى عوامات خط النهاية.

بدأت سباقات القوارب الشراعية المحلية 22 قدما، عام 1999 بفكرة ودعم من المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم -طيب الله ثراه- الذي وجه إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بإطلاق هذه الفئة لتكون أكاديمية ومدرسة لتأهيل البحارة الصغار لخوض منافسات الفئات الكبيرة مستقبلا وتعلمهم مهارات الإبحار.

ونظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية السباق الأول لمنافسات القوارب الشراعية المحلية 22 قدما في الأول من شهر أكتوبر عام 1999 بمشاركة 16 قاربا حيث نجح طاقم القارب (هياف) لمالكه النوخذة راشد محمد راشد الرميثي في الوصول أولا الى خط النهاية والفوز والتتويج بالمركز الأول.

تصدر طاقم القارب طوفان 21 الترتيب العام لفئة الناشئين  في سباقي دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما واللذين جريا ضمن فعاليات الموسم الرياضي المنصرم 2020-2021، حيث شهد السباقين أيضا اعتلاء طاقم القارب إقلاع 118 صدارة الترتيب العام لمنافسات فئة الشباب.

دبي-الوحدة:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى