أخبار عربية ودولية

الكاظمي يستعرض إنجازات حكومته ويؤكد: العراق ليس حديقة لأحد

بغداد -وكالات
جدد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، رفضه استخدام احتياجات الشعب العراقي مادة للابتزاز السياسي والانتخابي، مؤكدا أن “العراق ليس حديقة لأحد ولا يتبع لمكون دون غيره”.
وقال خلال كلمة له بعد إغلاق صناديق الاقتراع في التصويت الخاص بالانتخابات البرلمانية: “الانتخابات تجرى رغم الصعوبات التي مر بها العراق، ونحن حريصون على أن تكون نزيهة وشفافة”.
وأضاف: “الجميع يذهب والعراق سيبقى، وحكومتي تتحرك في حقل ألغام، وهناك بعض الجهات عملت على إفشال عمل الحكومة العراقية لأغراض سياسية أو انتخابية”.
وأضاف: “أقف أمامكم اليوم، بعد عام وثلاثة أشهر على تشكيل الحكومة، التي تشـرفت برئاستها، لأجدد التزامي ووفائي لوطني، وللشعب العراقي العظيم، ببذل كل الجهود، لتجاوز الأزمات التي تحيط بنا.. منذ سقوط الطاغية في أبريل عام 2003، والعمل معا، لاستنهاض طاقات شعبنا وقواه الخيرة، لوضع بلادنا على طريق التقدم”.
وتابع: “لن أكابر أو أدعي الرضا الكامل عن الأداء الحكومي، بما يوحي كما لو أننا استجبنا لما كان يتطلع إليه شعبنا، من مهام وتطلعات وأهداف، تتجاوز أهداف هذه المرحلة، وليس بالإمكان تحقيقها خلال سنة من عمر حكومة تتحرك في حقل ألغام”.
وأوضح: “كل الإجراءات كانت ناجحة في تأمين نزاهة وعدالة التصويت في الانتخابات”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى