الوحدة الرياضي

دريسيل يفوز بذهبية سباق 100 متر حرة في بطولة العالم للسباحة 

 حافظ السباح الأمريكي كايلب دريسيل على لقبه في سباق 100 متر حرة ببطولة العالم للسباحة المقامة حاليا في كوريا الجنوبية بعد منافسة شرسة من البطل الأولمبي الأسترالي كايل تشالمرز امس الخميس.

وانتهى حلم دريسيل /22 عاما/ غير المسبوق بالحصول على ثمانية ميداليات ذهبية في البطولة المقامة بكوريا الجنوبية، أمس الاول الأربعاء بحصوله على الميدالية الفضية في سباق الزوجي المتنوع ولكنه عاد بقوة.

واستطاع دريسيل أن ينهي السباق في 96ر46 ثانية متفوقا على تشالمرز بفارق 12ر0 ثانية.

وعادل دريسيل رقم مايكل فيلبس بالحصول على سبع ميداليات في البطولة السباقة التي أقيمت قبل عامين في بودابست، ويمكن أن يفعل ذلك مجددا خاصة وأنه مازال أمامه منافسيتن في سباق 50 متر فراشة و4 x 100 حرة.

وحصل الروسي فلاديسلاف جرينيف على الميدالية البرونزية متفوقا على الأمريكي بليك بيروني حيث أنهى السباحون الأربعة الأوائل السابق في زمن أقل من 49 ثانية.

وفي منافسات سباق 200 متر فراشة للسيدات، فازت المجرية بوجلاركا كاباش بالسباق في زمن بلغ دقيقتينو 78ر06 ثانية. ودفعت الأمريكية هالي فليكينجير للمركز الثاني بفارق 17ر0 ثانية، فيما فازت مواطنتها كاتي درابوت بالمركز الثالث بفارق 09ر0 ثانية.

وحصدت كاباس الميدالية الذهبية الثالثة للمجر بعدما سجل كريستوف ميلاك زمنا عالميا قياسيا جديدا في سباق 200 متر فراشة للرجال، وحصدت كاتينكا هوسوزو الميدالية الذهبية لسباق 200 متر فردي متنوع.وخاضت الأمريكية كاتي ليديكي أول سباق لها منذ يوم الاثنين الماضي ولكنها اضطرت للاكتفاء بالمركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 4 x 200 متر حرة خلف فريق أستراليا، الذي حقق رقما عالميا جديدا.

وانهى الفريق الأسترالي السباق في سبع دقائقا و5ر41 ثاية، متفوقا على رقم الفريق الصينين الذي تحقق في 2009.

وجاء الفريق الأمريكي في المركز الثالث بفارق 37ر0 ثانية، فيما فاز المنتخب الكندية بالميدالية البرونزية.

كما فازت الأمريكية أوليفيا سموليجا بسباق 50 متر ظهر وهو أول لقب فردي لها لعدما أنهت السباق في 33ر27 ثانية، بفارق 11ر0 ثانية على حاملة اللقب البرازيلية إيتين ميديروس، فيما فازت الروسية داريا فاسكينا بالميدالية البرونزية.

وفاز الياباني دايا سيتو في سباق 200 متر متنوع فردي وأنهى السباق في دقيقة و14ر56 ثانية، متفوقا على الفرنسي جيريمي ديسبلانشيس بفارق 42ر0 ثانية، فيما جاء الشتاسي كالسيز حامل اللقب في المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية.

وفي المنافسات الأولية، استبعدت الأمريكية ليلي كينج من سباق 100 متر صدر بسبب دور غير قانوني.

وتمكن السباح الأسترالي ماثيو ويلسون من معادلة الرقم العالمي في سباق 200 متر صدر للرجال بعدما سجل زمنا بلغ دقيقتين و37ر06 ثانية ليتصدر سباق الدور قبل النهائي. واستطاع معادلة رقم السباح الياباني إيبي واتانابي الذي حققه في 2017، والذي تأهل للسباق النهائي للنسخة الحالية بعدما احتل المركز السادس.

جوانجو (كوريا الجنوبية)-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى