الوحدة الرياضي

تألق لافت للاعبات الجوجيتسو من منافسات بطولة الإمارات الوطنية

الوحدة يتصدر فئتي الكبار والناشئات والعين يحلق بفئة الشابات

شهدت منافسات اليوم الأول من بطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو التي انطلقت صباح اليوم الجمعة من صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية وتم تخصيصها للّاعبات في فئات الناشئات والشابات والكبار، تألقا لافتا ومنافسات مثيرة في كل المراحل، ومن مختلف أكاديميات وأندية الدولة، حيث قدّمن أداء رائعا على البساط، وحفلت النزالات بالكثير من الإثارة والندية.

وحضر منافسات اليوم سعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعدد من مسؤولي الاتحاد والأندية والأكاديميات المشاركة.

وأسفرت المنافسات عن فوز نادي الوحدة بلقب السيدات فوق 18 عاما، فيما حل نادي العين وصيفا، وبالمز الرياضية 777 ثالثا. وفي منافسات الشابات تحت 18 سنة تمكنت لاعبات نادي العين من تحقيق اللقب، وحلت سيدات الوحدة في المركز الثاني، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس ثالثا. وعلى صعيد فئة الناشئات تحت 16 عاما نجحت أكاديمية الوحدة في اقتناص المركز الأول، وحلت سيدات أكاديمية بالمز 777 في المركز الثاني، والعين في المركز الثالث. 

ويقول سعادة يوسف عبدالله البطران أن بطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو تمثل هدية لعشاق هذه الرياضة ومجتمع الجوجيتسو ككل، وجاءت لترسخ نجاحا متميزا للموسم المحلي على جميع الأصعدة والمستويات، مشيرا إلى أن البطولة تقام وسط أجواء آمنة ، خصوصا بعد البشرى التي زفّها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بأن دولة الإمارات نجحت في تجاوز الجائحة والحد من تداعياتها، والخروج بالعديد من المكاسب والتجارب الناجحة، حتى أصبحنا أقرب من أي وقت مضى للعودة إلى الحياة الطبيعية.

وأشاد البطران بالمستوى الكبير للفتيات وأدائهن الرفيع على بساط النزال، مؤكدا أن التطور اللافت لأداء اللاعبات جاء نتيجة طبيعية لزيادة المشاركة قي البطولات، وتراكم الخبرات والاحتكاك مع مدارس عالمية متقدمة. مشددا على أهمية البطولة في إعداد اللاعبات للمشاركة المنتظرة في بطولتي العالم وأبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الشهر القادم.

وقال: ” تتمنى التوفيق للجميع في تمثيل الدولة بأفضل صورة، وتحقيق أكبر عدد من الميداليات الملونة.

خاصة أن الأداء المبشر الذي قدمته الفتيات اليوم وسعيهن الدؤوب لتحقيق الانتصار نابع من إدراكهن لأهمية الفوز والاستمرار في الارتقاء في التصنيف العام للاعبات والأندية، وأستطيع القول بأن البطولة أتاحت لنا الاستمتاع بلحظات مثيرة من التنافس القوي والشيّق.

بدورها قالت بوليانا لاغو مدربة المنتخب الوطني لسيدات الجوجيتسو، أن أداء اللاعبات في بطولة الإمارات الوطنية يدعو للاعتزاز، ويرفع من معدل التفاؤل في تحقيقهن لإنجازات كبيرة في الاستحقاقات القادمة.

كما أكدّت لاغو أن بروز مجموعة جديدة من المواهب النسائية عامل مهم في إثراء خيارات الجهاز الفني واختيار الأنسب لتمثيل منتخب السيدات بالصورة التي تجعلهن أقرب الى الوصول لمنصات التتويج وتحقيق الإنجازات.

ومن ناحيتها تقول لاعبة نادي الجزيرة للجوجيتسو دانة البريكي والحائزة على الميدالية الذهبية وزن 40 كجم تحت 16 عاما، أن مشاعر الفوز لا تضاهيها أي مشاعر أخرى، وأنها تهدي هذا الفوز إلى أفراد عائلتها لأنهم الداعم الأول لها في مسيرتها مع اللعبة.

وأضافت البريكي:” نزالات اليوم كانت قوية ومثيرة كما توقعت، لذلك لم أتهاون منذ بداية مرحلة الاعداد، وتدربت بشكل جيد للاستعداد لهذه اللحظات الحاسمة. هدفي القادم هو أن أكون ضمن صفوف المنتخب الوطني ومساعدته على تحقيق الإنجازات.

وتؤكد مهرة محفوظ لاعبة نادي الوحدة والتي حصدت الميدالية الذهبية لفئة الشابات تحت 18 عاما وزن 70 كجم أن سعادتها غامرة بهذا الإنجاز، وانها فخورة بتسجيل اسمها في سجلات النسخة الأولى من هذه البطولة الغالية، مشيرة إلى أن الهدف الأساس يبقى في التطور على الصعيد الفردي واكتساب مهارات وخبرات جديدة، ومساعدة النادي على تحقيق الصدارة وريادة الساحة المحلية. وأن المرحلة المقبلة حافلة بالتحديات والاستحقاقات بما يتطلب الالتزام التام بتوجيهات الجهاز الفني للمنتخب الوطني للوصول إلى الأهداف المشتركة.

واستحقت لاعبة أكاديمية بالمز 777 شما الكلباني ذهبية وزن 63 كجم فئة السيدات فوق 18 عاما بعد تفوقها الواضح في المنافسات، وعن هذا الانجاز تقول: ” أشعر بسعادة كبيرة بعد نجاحي في ترجمة المهارات التي تعلمتها أخيرا على بساط النزال والتي قادتني إلى الصعود إلى منصة التتويج.

وتقدمت الكلباني بالشكر إلى اتحاد الامارات للجوجيتسو على جهوده في تطوير رياضة الجوجيتسو وتوفير مقومات النجاح للاعبات، مشيرة إلى الدور الكبير لأكاديمية بالمز 777 في إعداد البطلات واستكشاف المواهب.

وتكمن أهمية البطولة في تحديدها لهوية أبطال الموسم المحلي على صعيد اللاعبات والأندية، ومنحهم نقاطا تصنيفية مهمة. وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز البطولة 282,000 درهم إماراتي، حيث تم تخصيص 81,000 درهم للفائزين من الناشئين والناشئات تحت 16 عاما، و96,000 درهم للفائزين من الشباب والشابات تحت 18 عاما، و105,000 درهم للفائزين من الرجال والسيدات فوق 18 عاما.

وتستكمل غدا فعاليات البطولة بمنافسات الرجال بمشاركة نخبة لاعبي الأكاديميات والأندية في الدولة.

أبوظبي، الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى