صحة وتغذية

حمدان بن زايد : ملف الأمن الغذائي يمثل أولوية رئيسية لدولة الامارات

تتواجد شركة "الظاهرة" الإماراتية في 6 قارات وأكثر من 20 دولة وتلبي منتجاتها الزراعية احتياجات أكثر من 45 سوقاً حول العالم

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة شركة الظاهرة القابضة أن ملف الأمن الغذائي لدولة الامارات يمثل أهمية كبيرة وأولوية رئيسية لإستدامة جودة الحياة وإستمراريته في الدولة.
وقال سموه إن دولة الامارات حرصت منذ تأسيسها على تطوير رؤى وإستراتيجيات مبتكرة في هذا المجال واهتمت بالعمل على تحقيق إستراتيجية الأمن الغذائي لمواطنيها والمقيمين على أرضها ضمن المواصفات العالمية المعتمدة التي أقرتها المنظمات الدولية على اختلاف مسمياتها.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه في قصر النخيل اجتماع مجلس إدارة شركة الظاهرة القابضة – التي تمتلك شركة “القابضة” / ADQ / ‎%‎ 50 منها – بحضور معالي عبدالحميد سعيد رئيس اللجنة التنفيذية للشركة وسعادة خديم عبدالله الدرعي العضو المنتدب وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن دولة الامارات كانت سباقة في تبني استراتيجيات ومبادرات مبتكرة للحد من تغيرات المناخ وتقلبات الأسعار وتحديات سلسلة الإمداد وكانت رؤية أبوظبي 2030 قطاع الأمن الغذائي والمائي والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وبمتابعه حثيثه من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في عام 2006 هي بمثابة الدافع الحقيقي لشركة الظاهرة للإستثمار في الخارج وبناء سلسلة إنتاج وإمداد متكاملة نجني ثمارها اليوم.
وأكد سموه أن دولة الامارات كانت سباقة في إيجاد أهم الحلول الممكنة لمواجهة التحديات الغذائية في ظل الأزمات وذلك من خلال تعزيز قدراتها وإمكانياتها لمواجهتها لا سيما في الأوضاع التي فرضتها عليها “جائحة كوفيد-19”.
وأضاف سموه : تؤمن شركة الظاهرة القابضة بالتحديات التي يفرضها تغير المناخ مع التراجع المستمر في مساحة الأراضي الصالحة للزراعة وتناقص موارد المياه المتاحة لذلك فهي تحرص على إبقاء المياه والأمن الغذائي في صميم استراتيجيتها.
ودعا سموه أعضاء مجلس الإدارة إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق الأهداف المطلوبة والسعي لأن تكون شركة الظاهرة القابضة شريكاً ومورداً مستداماً للمنتجات الزراعية والغذائية.
وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قد اطلع خلال الاجتماع على الوضع المالي والإداري للشركة واستراتيجيتها وخطتها الخمسية واعتماد مشروع تحول الشركة للسنوات القادمة إضافة إلى عدد من المواضيع المطروحة على جدول الأعمال.
واعتمد مجلس الإدارة تشكيل اللجنة التنفيذية برئاسة معالي عبدالحميد سعيد وعضوية كل من سعادة خديم عبدالله الدرعي وسعادة محمد حسن السويدي وسعادة خليفة السويدي وسعادة المهندس حسين سالم الكثيري.
كما اعتمد المجلس تعيين سعادة خديم عبدالله الدرعي عضوا منتدبا للشركة.
يذكر أن شركة “الظاهرة القابضة” التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقراً لها تعد واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في المجال الزراعي حيث تمتلك وتدير أكثر من 350 ألف فدان مروية بأفضل أنظمة الري الحديثة وتتخصص في زراعة وإنتاج وبيع الأعلاف والسلع الغذائية مثل الأرز والدقيق والفاكهة والخضار وإدارة سلسلة الإمداد بكافة مراحلها.
وتتواجد “الظاهرة” في 6 قارات وأكثر من 20 دولة وتلبي منتجاتها احتياجات أكثر من 45 سوقا حول العالم كما يعمل بالشركة خمسة آلاف موظف.
وعلى مدار السنوات الماضية تمكنت الشركة من القيام باستثمارات بارزة على سلسلة الإمداد بما فيها المجال اللوجستي وذلك بهدف ضمان امتلاك شبكة قوية لضمان الإمدادات للموارد الرئيسية والأولية بما في ذلك وسائل النقل البرية وعمليات الشحن البحرية للبضائع.
وحققت الشركة منذ تأسيسها ازدهارا مميزا معتمدة على استراتيجية فعالة للإستثمار الأجنبي تجلت في سلسلة من عمليات الاستحواذ و الشراكة مع منتجي الأغذية والأعلاف حول العالم.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى