مرئيات

“وام” تشارك في مؤتمر “إينكس” السنوي بأمريكا اللاتينية .. وتبحث التعاون الإعلامي

كوراساو-وام:

شاركت وكالة أنباء الإمارات “وام” في مؤتمر مؤسسة “إينكس ENEX” السنوي الذي عقد في جزيرة كوراساو في البحر الكاريبي بأمريكا اللاتينية خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر الجاري بمشاركة مؤسسات إعلامية من 18 دولة حول العالم.

وناقش المشاركون في المؤتمر سبل تعزيز التعاون والتبادل الإخباري إضافة إلى استعراض التجارب الإعلامية في أمريكا اللاتينية والتحديات التي تواجه الإعلام المرئي والمسموع على مستوى العالم.

وأكد سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” خلال كلمته أهمية المؤتمر في تعزيز التعاون الدولي بين المؤسسات الإعلامية للتعرف إلى واقع قطاع الإعلام وبلورة رؤية استشرافية للمستقبل للمساهمة في دفع مسيرة التنمية المستدامة في المجتمعات ومواجهة التحديات الإنسانية من خلال إعلام موثوق ومؤثر يلبي تطلعات جمهور المتابعين في أنحاء العالم.

وقال سعادته إن دولة الإمارات تتبوأ مكانة إعلامية رائدة بوصفها حاضنة للإعلام العربي والدولي وشكلت على مدار خمسة عقود مقرا عالميا لقطاعات الإعلام المتنوعة مرتكزة إلى بنية تحتية رقمية متكاملة وآمنة ومتطورة وتشريعات وقوانين داعمة ومرنة إضافة إلى بيئة استثمارية مثالية توفر جميع التسهيلات لممارسة الأعمال الإعلامية بكل سهولة ويسر وبميزات تنافسية.

وأكد سعادته أن وكالة أنباء الإمارات “وام” تواصل مسيرة التطوير لمواكبة المستجدات العالمية المتسارعة التي يشهدها قطاع الإعلام بصنوفه المختلفة وتمكنت من تقديم خدماتها الإعلامية بـ 19 لغة والوصول إلى ملايين الأشخاص حول العالم إضافة إلى إطلاق حسابتها الرسمية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي باللغات .

وقال سعادته إن مؤتمر “إينكس ENEX” ينعقد بالتزامن مع انطلاق أهم حدث ثقافي وحضاري تنظمه الإمارات وهو “إكسبو 2020 دبي” الذي يجمع أكثر من 192 دولة في مكان واحد ما يعكس الثقة الكبيرة والمكانة العالمية المرموقة التي تحظى بها الإمارات ..مشيرا إلى أن “إكسبو 2020 دبي” فرصة مهمة لتعزيز التعاون العالمي لا سيما الإعلامي واستشراف مستقبل الصناعات الإبداعية الإعلامية .

وتطرق مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” خلال كلمته إلى “مشاريع الخمسين” التي أطلقتها الإمارات كونها ترسخ مكانة الدولة وجهة عالمية للاستثمارات الأجنبية المباشرة والتمويلات الجديدة في المشاريع الناشئة وتتيح الفرص الاقتصادية الصاعدة في اقتصادات المعرفة والتكنولوجيا والابتكار وتدعم موقع الدولة وجهة عالمية للمواهب والعقول والمبدعين ..مشيرا كذلك إلى المهمة الجديدة في مجال الفضاء بما يعزز مساهمة الإمارات في مسيرة التقدم العلمي للإنسانية.

ودعا سعادته الحضور إلى المشاركة وحضور الدورة الأولى من “الكونجرس العالمي للإعلام” والتي تنطلق في أبوظبي خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2022 وتتيح فرصا لمؤسسات الإعلام المختلفة لبحث الشراكات وسبل التعاون في تعزيز آليات تطوير رسائل الإعلام الحضارية والإنسانية الهادفة إلى خدمة البشرية وضمان سعادتها وتنمية المجتمعات .

جدير بالذكر أن “إينكس” هي مؤسسة تضم القنوات التلفزيونية الرائدة على مستوى العالم حيث يتم عن طريقها تبادل المحتوى الإخباري وموارد الإنتاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى