مرئيات

التعلم مدى الحياة لصون الطبيعة في حديقة الحيوانات بالعين

العين-الوحدة:
تحافظ حديقة الحيوانات بالعين على رسالتها تجاه المجتمع من خلال التوعية والتثقيف بأهمية صون الطبيعة وتبني الاستراتيجيات التي من شأنها تعزيز هذا التوجه، فلا يمكن لمرتاديها التجول وزيارة مرافقها وخوض تجاربها دون الحصول على فرصة للتعرف على حماية الحيوانات المهددة بالانقراض والحفاظ على البيئة.

ومن الاستراتيجيات التي تنتهجها الحديقة للتوعية البيئية مفهوم “التعلم مدى الحياة” من خلال تقديم فرص التثقيف والتوعية لجميع فئات المجتمع في المحافل والأنشطة والفعاليات والمرافق والجولات التي تقدمها الحديقة للزوار والشركاء والطلاب على اختلافهم.

وتستهدف الحديقة الأجيال الناشئة تحديداً من خلال البرامج التعليمية من مرحلة الحضانة وحتى المراحل الجامعية، وتبني السلوك الايجابي مع استمرارية بناء المهارات طوال حياة الفرد لما له من أثر عظيم في حماية البيئة للمستقبل.

ومن أمثلة ما تقدمه الحديقة من منظور التعليم مدى الحياة؛ بطاقة “الباحث البيئي” التي توفر للطالب بيئة تعليمية ملهمة تمكنه من فهم المناهج الأساسية بسهولة، ومركز الأبحاث الذي يوفر مصادر معلوماتية ضخمة وخدمات بحثية ومعرفية لكافة الباحثين الأكاديمين من المعاهد والمدارس والجامعات بالإضافة للمخيمات الطلابية والبرامج التوعوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى