الوحدة الرياضي

منتخب الإمارات بطل غرب آسيا لرجبي الرجال والسيدات

نجح منتخبا الإمارات للرجال والسيدات في الفوز بالميداليتين الذهبيتين و كأسي بطولة غرب آسيا لسباعيات الرجبي التي أسدل عليها الستار بملاعب أسباير بالعاصمة القطرية الدوحة الليلة وذلك بعد الفوز على قطر وإيران في المباراتين النهائيتين حيث فاز منتخبنا الوطني للسيدات على قطر في المباراة النهائية بنتيجة 41-0 فيما فاز منتخب الرجال على إيران 31-14.

وأحرزت إيران الميدالية البرونزية للسيدات بعد الفوز على سوريا بنتيجة 5-0، فيما فاز منتخب قطر بالميدالية البرونزية لبطولة الرجال بعد الفوز على لبنان 36-10.

حضر النهائيات ومراسم التتويج قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي، ويوسف جهام الكواري رئيس الاتحاد القطري للعبة، وعدد من رؤساء الاتحادات للفرق المشاركة وأعضاء الاتحاد القطري واللجنة المنظمة.

و قدم منتحبنا للسيدات مباراة قوية أمام إيران في الدور نصف النهائي بعدما انتهت المواجهة بينهما في الدور الأول بالتعادل 5-5، ورغم أن إيران تقدم في البداية بـ “تراي” بـ7 نقاط إلا أن منتخبنا رد بقوة ونجح في تحقيق التعادل 7-7 وتفوقت لاعبات المنتخب من خلال تراي يعادل 5 نقاط ليتقدم منتخبنا 12-7، ثم رفعت لاعباتنا النتيجة إلى 19-7، وهو ما انتهت عليه المباراة ليتأهل المنتخب إلى المباراة النهائية، ويلتقي قطر التي فازت بصعوبة على سوريا في الدور نصف النهائي بنتيجة 20-17.

و نجح منتخبنا للرجال في الفوز على لبنان في الدور نصف النهائي بعدما سيطر على المباراة و أنهى الشوط الأول بنتيحة /36 / 0/ قبل أن يواصل الفريق تألقه في الشوط الثاني و يسيطر على مجريات اللعب لتنتهي المباراة 64-7، ويتأهل منتخبنا للمباراة النهائية ويلتقي مع إيران التي فازت على قطر 24-22.

الدوحة/ وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى