أخبار عربية ودولية

مفوضية الانتخابات العراقية: نسبة التصويت في الاقتراع العام بلغت 41%

بغداد -وكالات
كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق يوم الاثنين أن نسبة التصويت الأولية في الاقتراع في الانتخابات البرلمانية المبكرة، التي شهدتها البلاد أمس، بلغت 41%.
وأضافت المفوضية في بيان لها أن “عدد المصوتين للمحطات المستلمة بلغ نحو عشرة ملايين مصوت”، مؤكدة أن عدد الشكاوى في التصويت الخاص بلغ 16 أما التصويت العام فبلغ عدد الشكاوى 58.
ودعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اوم الاثنين، إلى الإسراع في إعلان نتائج الانتخابات والنظر في الطعون القانونية، فيما أكد أن تياره سيتقبل النتائج برحابة صدر.
وكتب على حسابه في تويتر: “مما لا ينبغي إنكاره، هو جهود المفوضية العليا القائمة على الانتخابات وما أبدته من مهنية وجهد كبير”.
وأضاف: “إننا في نفس الوقت نشد على يد المفوضية للإسراع في إعلان النتائج والنظر في الطعون القانونية لتبعد كل الفرص عن المتربصين بالعملية السياسية ومحاولات التزوير أو تعطيل العملية من خلال بعض الأفعال غير القانونية”.
وتابع “كما أننا سنذعن لأي إعلان يتم من قبلها وسنتقبله برحابة صدر ولن نلجأ لأي شيء لا يكون وفق الشرع والقانون بل وحفظ السلم الأهلي ووفق التطلعات الديمقراطية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى