الوحدة الرياضي

بطولة التحدي لجوجيتسو البراعم والواعدين تنطلق الجمعة في جوجيتسو أرينا

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن تنظيم بطولة التحدي للجوجيتسو يومي الجمعة والسبت المقبلين 15 و16 أكتوبر الجاري في جوجيتسو أرينا بأبوظبي، وذلك بمشاركة مئات الأطفال من الفئات السنية بين 4 و15 عاما، وهي المرحلة العمرية التي تشّكل القاعدة الأساسية للانطلاق نحو مسيرة الاحتراف وتمثيل المنتخب الوطني مستقبلا.

وقال مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تعليقه على البطولة أن فئتي البراعم والواعدين تمثلان أحد أهم مرتكزات إستراتيجية الاتحاد المستقبلية الرامية إلى إيجاد جيل قوي وقادر على المنافسة والوقوف على منصات التتويج العالمية، وتعزيز المكتسبات التي حققها جوجيتسو الإمارات خلال العقد الماضي.

ويؤكد إبراهيم الحوسني مدرب المنتخب الوطني للناشئين أنه في الوقت الذي ترسخت فيه مكانة دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي كموطن للجوجيتسو عبر امتلاكها لأكبر قاعدة من المواهب والأبطال، وتنظيم أهم البطولات العالمية، حرص الاتحاد من خلال رؤية عصرية تستند إلى دعم كامل من القيادة الرشيدة على الاستثمار الأمثل في فئة البراعم لاستكمال مسيرة التطور والنجاح على صعيد اللعبة في الأعوام المقبلة والوصول إلى الهدف الأساسي وهو الرقم واحد عالميا.

وأكد الحوسني أن مثل هذه البطولات تساهم في صقل مهارات الجيل الجديد من الأبطال الواعدين، وتنّمي لديهم حس المسؤولية والدافع لتحقيق الانتصار، متسلحين بالعزم والتصميم والإرادة، منوها بالدور الكبير للأسر وأولياء الأمور في حث الأبناء ودعم برامج الاتحاد لبناء قاعدة مستدامة من المواهب.

وأوضح الحوسني أن التركيز على هذه الفئة السنية من خلال البطولات يسهم  في بناء شخصية اللاعبين وإكسابهم الثقة بالنفس، والانضباط والصبر والتحمل والقيادة، وهي صفات تنعكس على لاعبي الجوجيتسو في البساط وخارجه في حياتهم اليومية، مشيرا إلى أن بطولة التحدي قدمت مجموعة من الأبطال الذين تمكنوا من اعتلاء منصات التتويج في كبرى المحافل والبطولات، وحافظوا على تواجد الإمارات على الدوام فوق كل المنصات، وحصدوا العديد من الميداليات، وأن المستقبل يدعو إلى التفاؤل حيث سيكون للإمارات أكثر من بطل وموهبة ضمن كل مرحلة سنية. خاصة أن المنتخب يمتلك حاليا 5 أبطال عن كل وزن وفئة، بما يجعله مستعدا للتعامل مع تحديات الإصابة أو أي ظروف طارئة، من خلال توفير البديل الجاهز”.

 واختتم الحوسني قائلا أن رياضة الجوجيتسو تمثل نمط حياة مثالي يعود بالكثير من الفائدة والمنفعة على الممارسين وتزرع في نفوسهم قيم الولاء والانتماء، وإتقان العمل بروح الفريق الواحد، والثقة بالنفس والشجاعة.

وتجدر الإشارة إلى ان بطولة التحدي مخصصة حصراً لحملة الأحزمة الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر.

أبوظبي،الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى