الوحدة الرياضي

منتخبنا يستضيف العراق تحت شعار “أكون أو لا أكون”

يستضيف منتخبنا الوطني لكرة القدم  نظيره العراقي، على ستاد زعبيل بنادي الوصل بدبي مساء اليوم، في إطار الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ويدخل لاعبو المنتخببن المباراة، وهم يدركون أهميتها القصوى، لتأثير نتيجتها على مشوارهما في التصفيات الحالية، إذ لا بديل أمامهما سوى الفوز للبقاء قريبا من دائرة المنافسة على التأهل للمونديال.

ويتصدر المنتخب الإيراني المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية في المركز الثاني، وتتساوى منتخبات الإمارات ولبنان والعراق في المركز الثالث برصيد نقطتين لكل منها، ويحتل المنتخب السوري المركز السادس الأخير بنقطة واحدة.

ويشترك المنتخبان في المعاناة الهجومية، قبل مباراتهما، إذ سجل “الأبيض” الإماراتي، هدفاً واحداً فقط في أول 3 مباريات، عن طريق علي مبخوت خلال المباراة أمام سوريا، ونتيجة خطأ دفاعي.

ولم ينجح لاعبونا يوم الخميس الماضي، في تسديد أي محاولة مباشرة على المرمى في مواجهة إيران، وبالتالي فإن الفريق مطالب الآن بتغيير الصورة وتأكيد مستوى المواهب الهجومية التي يمتلكها.

وبدوره، عانى منتخب العراق على الصعيد الهجومي كذلك، ولم ينجح في تسجيل أي هدف خلال المباريات الثلاث الأولى، وافتقد الفريق في الجولة الثالثة، للمهاجم مهند علي، بسبب الإصابة.

هذا الأمر دفع مدرب العراق، ديك أدفوكات، للاعتماد على إبراهيم بايش، ليلعب إلى جانب المهاجم الآخر أيمن حسين، ولكن هذا الثنائي لم ينجح في التسجيل خلال المباراة أمام لبنان، في الجولة الثالثة للتصفيات.

وتواصل إعداد المنتخب الإماراتي لهذه المواجهة المهمة، تحت قيادة المدرب الهولندي فان مارفيك، بعد الخسارة التي تعرض لها في اللقاء السابق أمام إيران (0-1)، وأكد اللاعبون تجاوزهم لحالة الحزن، وتركيزهم على مباراة العراق.

كما شدد لاعبو منتخبناعلى سعيهم لتحقيق الفوزاليوم، من أجل إنعاش حظوظ منتخب بلادهم في التأهل إلى النهائيات، خاصة وأن هناك 7 مباريات متبقية، ويمكن أن تساعد المنتخب على تحسين مركزه.

وحرص الجهاز الفني للإمارات، على التحدث إلى اللاعبين، وشرح لهم أهمية المباراة المقبلة، وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية تعيد “الأبيض” للمنافسة بقوة، وطالبهم بالتركيز أكثر خلال الـ 90 دقيقة، للخروج بالنتيجة المطلوبة.

بينما وصل المنتخب العراقي إلى الإمارات مساء أمس الأول، وما زال الفريق يفتقد لاعبه ريبين سولاقا، المحترف في بوريرام يونايتد التايلاندي، بسبب الإصابة، ولكنه يستعيد خدمات لاعبه، أحمد إبراهيم، والذي غاب عن مواجهة لبنان بسبب الإيقاف.

ومن ناحية أخرى، اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، طاقم تحكيم ياباني لإدارة مباراة الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بين منتخبي الإمارات والعراق.

ويقود المباراة الطاقم الدولي، بقيادة ساتو روجي حكماً للساحة، وياموشي هيروشي، مساعد أول، وميهارا جون، مساعد ثاني، واراكي يوسوكي، حكماً رابعاً.

في حين انعقد، عبر تقنية الاتصال المرئي، الاجتماع الفني للمباراة، بحضور مراقب المباراة وممثلي المنتخبين، وتم خلاله مناقشة كافة الأمور التنظيمية، وتقرر أن يرتدي منتخب الإمارات الزي الأبيض الكامل، فيما يلعب المنتخب العراقي بالزي الأخضر الكامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى