الوحدة الرياضي

المدافع عن اللقب لين يوكسين يستعد لمواجهة المصنف الأول عالمياً كيتا ناكاجيما 

ضمن فعاليات بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف 

 يسعى البطل الصيني المدافع عن لقبه يوكسين لين إلى تحقيق إنجازٍ غير مسبوق من خلال الفوز بلقبه الثالث في بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف، رغم المنافسة القوية التي تنتظره في مواجهة الياباني المتألق والمصنف أول عالمياً كيتا ناكاجيما ونُخبة لاعبي الجولف في المنطقة، ضمن فعاليات النسخة الـ 12 من البطولة التي تنطلق بين 3-6 نوفمبر المقبل في ملاعب نادي خور دبي للجولف واليخوت في الإمارات.

وفاز لين، البالغ 21 عاماً، بأول ألقابه في عام 2017 في بطولة رويال ويلينجتون بفارق ثلاث ضربات، بعد إنهاء المباراة بضربة ثم ضربتين أقل من المعدل، لينجح لاحقاً في خطف اللقب من الياباني تاكومي كانايا عندما فاز عليه في مباراة فاصلة على لقب نسخة البطولة لعام 2019 في نادي شيشان الدولي للجولف في شنغهاي.

ونجح اللاعب الذي يلعب باليد اليسرى والمُنحدر من بكين في ضمان المركز العشرين في التصنيف العالمي للاعبي الجولف الهواة خلال عامه الدراسي الأول في جامعة فلوريدا، وسيحاول أن يكون أول لاعب يحصد ثلاثة ألقاب في تاريخ البطولة، علماً أنّ لين والياباني حامل لقب بطولة الأساتذة هيديكي ماتسوياما (حامل لقبي 2010 و2011) يُعدان اللاعبين الوحيدين اللذين نجحا في الفوز بلقب بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف لأكثر من مرة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لين، الذي يتمتع بخبرة اللعب على الملاعب الإماراتية، وأنهى منافسات بطولة أبوظبي ضمن جولة الرابطة الأوروبية في المركز الثلاثين مناصفةً مع أحد المنافسين: “يشكّل فوزي باللقب الثالث لبطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف حلماً يتحول إلى حقيقة. وأعتبر مجرد وضعي بنفس الفئة إلى جانب هيديكي ماتسوياما، حامل لقب البطولة مرتين، إنجازاً فريداً”.

وأضاف: “إنّها أضخم بطولة تستضيفها المنطقة، وأنا أدرك مدى تلهف اللاعبين للفوز بالكأس. كما تُشكل البطولة فرصةً مثالية للحصول على دعوة للمشاركة في بطولة الأساتذة، وحجز مكان في النسخة 150 من بطولة سانت أندروز المفتوحة العام المقبل. وسأبذل قصارى جهدي لإنجاز هذه المهمة الصعبة والفوز بالبطولة”.

وبينما يسعى لين لاستعادة مستواه بعد تسجيل فوزه الأخير في شهر مارس من العام الماضي ضمن بطولة ساوثرن هايلاندز كوليجات للجولف، يُقدم الياباني ناكاجيما مستويات لا تضاهى على الصعيد المحلي، إذ نجح في مشاركاته الثلاث الأخيرة في الفوز ببطولة اليابان للهواة، ولقب بطولة باناسونيك المفتوحة الأسبوع الماضي ضد مجموعة من محترفي اللعبة ضمن جولة الجولف اليابانية.

وأوشك ناكاجيما على الفوز بلقب بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف التي استضافتها سنغافورة عام 2018، عندما اقترب من الجولة الأخيرة قبل أن يتفوق مواطنه وصديقه المقرب كانايا على معدّل الـ 67 ضربة الذي سجله بتسجيل 65 ضربة، بينما نجح في شهر أغسطس من العام الجاري في حصد ميدالية مارك ماكورماك لكونه أفضل اللاعبين الهواة في العالم، حيث حلّ في المركز الأول مكان كانايا بعد انتقال الأخير لممارسة الجولف الاحترافي في عام 2020.

واعتمد طالب جامعة نيبون لعلوم الرياضة على منافساته ضد اللاعبين المحترفين خلال العامين الماضيين، لا سيما في ضوء إلغاء معظم بطولات الجولف للهواة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بسبب تداعيات أزمة كوفيد-19. ونجح لين إلى جانب فوزه الأخير ببطولة باناسونيك المفتوحة في تحقيق المركز الثاني في كأس توكن هوميت في شهر أبريل (بفارق ضربة واحدة عن الرابح كانايا)، فضلاً عن الفوز بالمركز الثالث في بطولة ميتسوي سوميتومو تايهيو للأساتذة.

وبدوره، قال ناكاجيما، الذي بكى يوم قرر كانايا التحول إلى الاحتراف: “أنا مجرد طالب جامعي هاوٍ، لذا يُشرفني أن أمارس هذه الرياضة ضد اللاعبين المحترفين. وأشعر بأنّ هذه التجارب تضعني أمام تحديات كبيرة لمنافسة النخبة، مما ساعدني على تحسين مستوى لعبي”.

وأضاف ناكاجيما، الذي حجز مكانه في بطولة بريطانيا المفتوحة العام المقبل وبطولة أمريكا المفتوحة نتيجة فوزه بميدالية مكورماك: “عزز الفوز من ثقتي بنفسي، ولكني متأكد من ضرورة تقديم أفضل مستوى ممكن في دبي لأكون من المنافسين على لقب البطولة. كما أطمح أن ألعب في مواجهة هيديكي عندما يُدافع عن لقبه في بطولة الأساتذة العام المقبل، لذا أعتقد أنّ هذه فرصتي الأمثل لتحقيق حلمي واللعب إلى جانبه في نادي أوغوستا الوطني للجولف”.

وأطلق كلٌّ من اتحاد آسيا والمحيط الهادئ للجولف وبطولة الماسترز للغولف ونادي الجولف الملكي القديم في سانت أندروز بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف في عام 2009 بهدف الارتقاء بمستوى رياضة جولف الهواة في المنطقة. ويحصل الفائز بلقب البطولة على دعوة للمنافسة ضمن فعاليات بطولتي الماسترز للجولف وبطولة بريطانيا المفتوحة، بينما يحظى الوصيف بفرصة المشاركة في التصفيات النهائية والتأهيلية لبطولة بريطانيا المفتوحة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ نسخة بطولة آسيا والمحيط الهادئ لهواة الجولف لعام 2020، والتي كان من المقرر أن تنطلق في نادي ملبورن الملكي للجولف بأستراليا، ألغيت بسبب تداعيات أزمة كوفيد-19. وتُعد بطولة عام 2021 أول نسخة تستضيفها الإمارات، إحدى الدول الـ 42 الأعضاء في اتحاد آسيا والمحيط الهادئ للجولف، حيث تنضم إلى تشكيلة واسعة من فعاليات المحترفين والهواة التي تستضيفها دبي سنوياً، بما فيها بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك ضمن الجولة الأوروبية وبطولة موانئ دبي العالمية للجولف.

دبي-الوحدة

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى