صحة وتغذية

“أكتوبر الوردي”.. حملة لفحص الماموجرام والتوعية بسرطان الثدي في أبوظبي

 

تنظم مجموعة “في بي اس” للرعاية الصحية – بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي.. حملة “أكتوبر الوردي” لفحص الماموجرام في إمارة أبوظبي والتي ستكون متاحة لجميع السيدات اللاتي تزيد اعمارهن عن 40 عاما عبر العيادة المتنقلة وذلك بهدف نشر الوعي حول سرطان الثدي وتحديد الحالات غير المشخصة.

واعتبارا من يوم الخميس 14 أكتوبر سيتنقل الأطباء المتخصصون بين مناطق إمارة أبوظبي في شاحنة مخصصة ومجهزة لفحص الماموغرام وذلك ضمن الحملة التي تستمر 30 يومًا حتى منتصف شهر نوفمبر المقبل وستكون عمليات الفحص في 15 موقعًا في أبوظبي فيما ستلتزم الحملة بتطبيق إجراءات الوقائية الصارمة للوقاية من فيروس كورونا وللاتي لم يتمكن من الاستفادة من فحص الماموجرام في هذه المواقع سيتم استقبالهن في أي من مستشفيات برجيل التابعة لمجموعة “في بي اس” في أبوظبي وستتم معالجة تقارير فحص الماموجرام في مستشفيات VPS وإرسالها للجميع.

وقال البروفيسور حميد الشامسي مدير خدمات الأورام في مجموعة “في بي اس” ورئيس جمعية الامارات للأورام في تصريح لوكالة أنباء الامارات “وام”.. ” العام الماضي كانت فرص فحص الماموجرام والاقبال عليه أقل بسبب في ظل الجائحة والإجراءات الوقائية المطبقة واضطرت بعض النسوة المرضى لتأجيل زيارتهن للطبيب بينما تجنب البعض الآخر الفحص بسبب المخاوف من التقاط عدوى الفيروس، وفي العام الحالي وفي ظل العودة الحياة الطبيعية لما قبل الجائحة فإننا نهدف ضمن منشات مجموعة “في بي اس” من خلال إعادة إطلاق حملة الفحص إلى الوصول لجميع السكان وخلق الوعي حول سرطان الثدي وإمكانية الاكتشاف المبكر التي ترفع من نسبة الشفاء لأكثر من 95%.

وقدم الشكر لوزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة في أبوظبي وهيئة الصحة بدبي على تقديم دعمهم لجعل هذه الحملة ممكنة.

من جهته قال الدكتور إبراهيم حسني أبو غيدة رئيس قسم العلاج الاشعاعي للأورام في مدينة برجيل الطبية لـ” وام “.. ” نهدف عبر مبادرات المجموعة لخلق الوعي بين الجمهور حيث يعد سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان انتشارًا بين النساء في دولة الإمارات وتكمن المشكلة في عدم ادراك الكثيرات للأعراض أو تجاهلها لذلك نتطلع من خلال حملتنا إلى تثقيف الناس ويجب أن يكون الجميع على دراية بعلامات وأعراض سرطان الثدي ومن المهم أيضًا ملاحظة أن سرطان الثدي يمكن أن يصيب الذكور أيضًا وبصفتنا أحد مقدمين الرعاية الصحية في دولة الامارات فنحن ملزمون بواجبنا لخدمة الجمهور وتوعيتهم والعمل من أجل مصلحتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى