صحة وتغذية

“جامعة محمد بن راشد للطب” تشارك في معرضي “نجاح أبوظبي” و”نجاح دبي”

وام / أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن مشاركتها في معرضي “نجاح أبوظبي” و”نجاح دبي” – إحدى أبرز فعاليات التعليم العالي الرائدة في المنطقة المقرر إقامتهما في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الجاري في أبوظبي وفي الفترة من 31 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر المقبل في دبي- للوصول لأكبر شريحة طلابية والتعريف ببرامجها الأكاديمية المتنوعة.

وقال أحمد العوضي مدير أول إدارة شؤون الطلبة والتسجيل في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: “نسعى من خلال المشاركة في معارض نجاح إلى الوصول لأكبر شريحة طلابية ممكنة على مستوى الدولة للاستعراض ما تقدمه الجامعة من برامج متنوعة وفرص تعليمية تمكنهم من اتخاذ الخطوة التالية في رحلتهم التعليمية سعياً الى الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية على مستوى المنطقة من خلال رفد القطاع الصحي بالكوادر الطبية المتمكنة”.

وأضاف أن رسالة الجامعة تهدف إلى النهوض بمستوى الصحة في دولة الإمارات والمنطقة من خلال نظام صحي أكاديمي شامل يتبنى الإبتكار منهجاً ويتفاعل مع المتطلبات الوطنية ويواكب التطورات العالمية لخدمة الفرد والمجتمع حيث تتماشى برامج الجامعة مع رسالتها والأهداف الوطنية الرامية إلى تقديم رعاية صحية بمعايير عالمية في دولة الإمارات وتحسين المخرجات الصحية وتمكين الطلبة من بدء مسيرتهم المهنية التي تثريهم على المستوى الشخصي وتمكنهم من المشاركة في تنمية وتطوير المجتمع وتقدم الدولة.

وستعرض الجامعة على زوار “معارض نجاح” مجموعة متنوعة من برامجها المعتمدة في مجالات الطب وطب الأسنان والتمريض.

وتوفر كلية الطب في الجامعة برنامجين هما بكالوريوس الطب والجراحة وماجستير العلوم الطبية الحيوية ..أما كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان فتقدم خمسة برامج دراسات عليا تؤهل خريجيها لاجتياز امتحانات عضوية الكلية الملكية للجراحين بإدنبرة وأيرلندا.

كما يستفيد طلاب برامج الدراسات العليا في طب الأسنان من المنهاج المتميز والتدريب العملي الذي تقدمه الكلية في مستشفى دبي للأسنان الشريك الإكلينيكي للجامعة إضافة إلى ذلك تقدم الكلية أول برنامج تدريبي للامتياز في طب الأسنان بالتعاون مع مستشفى دبي للأسنان لمدة عام كامل حيث يقدم البرنامج لخريجي طب الأسنان الجدد فرصة التعرف على رعاية الأسنان الشاملة والمرتكزة على المريض.

ويشمل البرنامج الممارسة تحت إشراف أخصائيين ضمن تخصصات علاج جذور الأسنان وأمراض اللثة والاستعاضات السنية وطب أسنان الأطفال وتقويم الأسنان وجراحة الفم ..كما تقدم الكلية بالتعاون مع مستشفى دبي للأسنان أول برنامج إقامة في علاج جذور وعصب الأسنان معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في دولة الإمارات.

وتقدم كلية التمريض والقبالة في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية مجموعة من برامج الدراسات العليا التخصصية تشمل برامج ماجستير مرتكزة على الأبحاث والتدريب السريري بدوام كامل لمدة سنة واحدة أو بدوام جزئي لمدة سنتين في تخصصات تمريض الأطفال وأمراض القلب والأوعية الدموية كما يستفيد الطلبة من التدريب السريري لـمدة 12 أسبوعاً في مؤسسة بلفاست للرعاية الصحية والاجتماعية بأيرلندا الشمالية في ظل شراكة استراتيجية تجمع بين الجامعة وشريكها الأكاديمي جامعة “كوينز” في “بلفاست” ببريطانيا.

وأطلقت الجامعة مؤخراً برنامج الدكتوراه في العلوم الطبية الحيوية ضمن عمادة الأبحاث والدراسات العليا حيث سيركز البرنامج على عدة مواضيع في مجالات علوم الطب والعلوم الطبية الحيوية ..وسيوفر البرنامج لطلاب الدراسات مجموعة متنوعة من المساقات العلمية المتقدمة والمبتكرة والتدريب العملي المكثف على إجراء الأبحاث المختبرية.

يذكر أن معرض “نجاح أبوظبي” سيقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.. بينما يقام معرض “نجاح دبي” في مركز “إكسبو دبي 2020” للمعارض.

وستبدأ الجامعة في استقبال طلبات القبول والتسجيل للعام الأكاديمي 2022-2023 في برامج البكالوريوس والدراسات العليا في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان وكلية الطب وكلية التمريض والقبالة في 15 من أكتوبر الجاري.

 

وام/حليمة الشامسي/رضا عبدالنور
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى